المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. انطلاق حفل افتتاح ملتقى القاهرة الدولي الأول للمسرح الجامعي

الإثنين 01/أكتوبر/2018 - 09:31 م
إسماعيل فارس تصوير أحمد عبد الباقى
طباعة
انطلقت منذ قليل فعاليات حفل افتتاح ملتقى القاهرة الدولي الأول للمسرح الجامعي، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، ونخبة من نجوم الفن، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يفتتح الحفل بفقرة فنية بعنوان "خروج النهار"، بعد ذلك تأتي كلمات كل من وزيري الثقافة والشباب والرياضة، ورئيس جامعة القاهرة، ومدير ومؤسس الملتقى، بعدها يتم عرض فيلم وثائقي يضم شهادات نخبة من نجوم الفن الذين انطلقوا خلال المسرح الجامعي، ثم يتم تقديم درع الملتقى للجامعات الداعمة للملتقى وتكريم الفنان الكبير يحيى الفخراني.

يذكر أن ملتقى القاهرة الدولى للمسرح الجامعى يعتبر الأول من نوعه فى مصر، وتقام فعالياته وسط مشاركة 14 دولة عربية وأجنبية هي مصر، تونس، السعودية، لبنان، المغرب، العراق، سلطنة عمان، الكويت، الأردن، اليمن، المكسيك، أوكرانيا، كندا، أستراليا.

ويهدف الملتقى الذي يستمر حتى يوم 7 اكتوبر المقبل إلى خلق جيل جديد من المبدعين، الذين يعملون على تطوير الحركة المسرحية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات الفنية والفكرية والثقافي، وتحتضنها جامعات القاهرة والمنوفية والبريطانية، المركز الأوليمبى، أكاديمية طيبة، قاعة صلاح جاهين، مسرح وزارة الشباب والرياضة.

ويشتمل الملتقى على مسابقة للعروض المسرحية فى مجالات التمثيل، الإخراج، الديكور، التأليف وأخرى لأفضل عرض متكامل، كما يضم عدة ورش متخصصة في الفنون المسرحية بإشراف نخبة من المدربين الدوليين مع مجموعة من الندوات والحلقات النقاشية والبحثية تحت عنوان "المسرح الجامعي.. الواقع وآفاق المستقبل"، وتتضمن لجنة تحكيم المسابقات الدكتور عبدالله العابر رئيس قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية، الفنانة ماجدة منير، المخرج حكيم حرب، الناقد محمد الروبى والفنانة شروق محمد من اليمن.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads