المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رؤية روسية.. هجمات إيران في سوريا رسالة موجهة ضد واشنطن

الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 10:35 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أفادت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، أن الحرس الثوري الإيراني، قام خلال ساعات أمس الاثنين، بإطلاق 6 صواريخ بالستية من نوعي "ذو الفقار" و"قيام"، على مواقع وصفتها الصحيفة الروسية بأنها مواقع تابعة للإرهابيين في الأراضي السورية، مع الإشارة إلى أن هذه المواقع تعرضت إلى هجوم شنته 7 طائرات إيرانية دون طيار.

ووفقا لما ورد، فقد وجهت إيران هذه الضربة الصاروخية، لتكون ردا على الهجوم الإرهابي الذي تمكن من استهداف العرض العسكري، الذي أطلق في مدينة الأهواز الإيرانية وكان ذلك في 22 سبتمبر.

وقالت الصحيفة الروسية، أنها تواصلت مع عناصر ممن يمثلون الحرس الثوري في البرلمان الإيراني، لتعرف منهم أن الصربة التي تم توجيهها للمواقع المنتشرة في سوريا، هي بمثابة رسالة للمجموعات الإرهابية ومموليها، موضحين أن الهدف من هذه الرسالة التأكيد على أن من دبروا هجوم الأهواز سينالون الجزاء إذا اعتدوا على إيران مجددا .

وحرصت الصحيفة الروسية، أن تدلي برؤيتها حيال هذه الضربة، فهي ترى أن يكون الهدف الحقيقي منها، هو محاولة إيران لإبراز قدراتها العسكرية، خاصة أمام الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها الإقليميين، مع التأكيد على أن إيران قادرة على تخويف خصومها بواسطة صواريخها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads