المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق لمساندة ودعم مريض السرطان .. أزاي نساعدهم ومنحسسهمش بالشفقة !

الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 01:07 م
أمل عسكر
طباعة
مرض السرطان من أكثر الأمراض التي عندما نسمعها نشعر بالتوتر والخوف فهو يمثل بعبع للبعض، ولكن كيف نستطيع دعمهم ، فهناك بالطبع طرق لمساندة ودعم مريض السرطان.

الأشخاص المصابة بمرض السرطان تشعر بان أي شخص يقترب منها يكون بدافع العطف والشفقة عليه، كما انه يشعر بحساسية زائدة بسبب اقتراب البعض منه، ولكن من الممكن مساندتهم بطرق مختلفة دون أن يشعرون بالشفقة ، حيث يوجد دائمًا طرق لمساندة ودعم مريض السرطان.

طرق لمساندة ودعم مريض السرطان


_ الأتصال والاطمئنان عليه، بشكل شبه دائم حتى يشعر بأنك تقف جانبه وتريد معرفة اخباره اول بأول، ولكن احذر في كل تقوم بالأتصال فيه أن تسأله عن مرض السرطان، حاول فتح مواضيع مختلفة في كل مرة.

_ حاول زيارة صديقك أو قريبك المريض بالسرطان هذا يجعله يشعر بأنه ليس بمفرده، كونه فى حاجة للتفاعل مع أشخاص مقربين له، حتى وإن كانت هذه الزيارة قصيرة جدًا إلا أنها ستضفي الكثير من الطاقة الإيجابية عليه.

_ تعرف على الأشياء التي تسعده وتجعله يشعر بالفرح والسعادة، إذا كانت الأشياء هذه طعام او العاب أو أي شيء يجعله سعيد ويجعله يتناسى مرضه لو لبعض الوقت.

_ فاجئه بشراء كتاب جديد عن شيء يحبه، رواية أو نوع معين يحب قراءته، القراءة شيء جميل وتشغل أوقات فراغ كبيرة وخاصة عندما يكون بمفرده، أو أسطوانة موسيقى يشعر بالسعادة عندما يسمعها.

_ ساعده في ئراء بعض العقاقير، او اذهب معه يوما عندما يكون لديه جلسة كيماوي، حتى لا يشعر بأنه وحيد، حاول دائما أن تسانده لو من بعيد، مريض السرطان يشعر بالسعادة عندما يجد من يقف بجانبه.

_ دائما حاول تكون الطاقة الإيجابية بالنسبة له، فهذا شيء مهم لأن النفسية من الأشياء الهامة بالنسبة لمريض السرطان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads