المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. فرنسا تهاجم إيران ونتنياهو يزرع بذور الفتنة

الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 11:46 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أتخذت الداخلية التونسية، إجراءات رسمية، تصب بشكل مباشر في سوريا، أمام وفيما يتعلق برئيس الورزاء الإسرائيلي، بنيامين نتياهو، فكعادته خطف أنظار العالم، لكن بتصربحاته التي تضرب المنطقة العربية، وفي جولتنا العالمية لهذا اليوم، سنحاول تقديم لمحة عن أهم المجريات على الساحة.

تعليم اللاجئين السورين
وقعت الجامعة العربية المفتوحة اليوم في العاصمة الرياض ممثلة برئيسها سعادة الأستاذ الدكتور محمد بن ابراهيم الزكري؛ مذكرة تفاهم مع الصندوق السعودي للتنمية ممثلاً بسعادة الدكتور خالد بن سليمان الخضيري نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق؛ بشأن منحة المملكة العربية السعودية لتغطية تكاليف برنامج دراسة الطلبة من اللاجئين السوريين في الاردن ولبنان لتحسين مستواهم التعليمي.


ويهدف البرنامج إلى اتاحة الفرصة للطلبة لاكمال دراستهم الجامعية في مختلف التخصصات والبرامج التدريبية من أجل تمكينهم من الحصول على الوظائف المتاحة في سوق العمل في كل من الاردن ولبنان؛ وإلى تعليم الطلاب حملة الشهادة الثانوية الراغبين في استكمال دراستهم لدرجة الدبلوم والبكالوريوس.


تعد الجامعة العربية المفتوحة احد منظمات التعليم العالي الرائدة في الوطن العربي , وتم تأسيسها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وكنواة للمسؤولية المجتمعية لنشر التعليم لكافة افراد المجتمع ممن لايستطيعون الحصول على التعليم العالي.


من جانبه؛ قدم سعادة رئيس الجامعة العربية المفتوحة سعادة الأستاذ الدكتور محمد بن ابراهيم الزكري؛ شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده على ما يولونه من اهتمام متواصل لخدمة اللاجئين السوريين على جميع الأصعدة؛ وأبان: هي ليست المبادرة الانسانية الأولى التي تنفذها حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله- لخدمة اللاجئين السوريين؛ بل إن المملكة العربية السعودية منذ نشأتها تولي اهتمام كبير للقضايا الإنسانية على المستويات العربية والدولية كافة

إجراءات سعودة تعليمية
إجراءات سعودة تعليمية
التصدي التونسي للإرهاب
أفادت وزارة الداخلية التونسية، أن عناصرها تمكنوا من تفكيك خلية إرهابية، مشيرة إلى أنها تتكون من 5 أشخاص، موضحة أنها علمت تورطها في تمويل من وصفتهم بالعناصر الإرهابية التونسية الناشطة في قلب سوريا.

وأطلقت الداخلية التونسية بيان رسمي، للتعقيب على الحادث، جاء فيه: "الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني، تمكّنت بالتّنسيق مع مصلحتي التّوقّي من الإرهاب بإقليمي الحرس الوطني بولايتي الكاف وزغوان، من الكشف عن شبكة متورّطة في تمويل العناصر الإرهابيّة التّونسيّة الموجودة بسوريا".

وأضاف البيان كمحاولة لاستكمال توضيح مجريات الحادث: "تم ضبط خمسة عناصر من هذه الشبكة، وحجز مبلغ مالي هام من العملتين التونسية والأجنبية".

يشار إلى أن السلطات، أتخذت إجراءات حاسمة، تمثلت في إحالة أحالت عناصر الخلية إلى القطب القضائي، من أجل مكافحة الإرهاب وإصدار بطاقات إيداع بالسجن بحقهم.
الداخلية التونسية
الداخلية التونسية
نتنياهو يزرع بذور الفتنة
وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو كلمة أمام أعضاء الكنيست الإسرائيلي، كانت عبارة عن مزيج فمنها ما هو صحيح تماما، لكن الجزء الأكبر منها، أكاذيب لا علاقة لها بالواقع، من قريب أو من بعيد، وعند تأملها وفهمها جيدا، سنجدها وسيلة صهيونية تكشف حقيقة ممثلي الكيان الإسرائيلي، التي يحاول ضرب منطقة الشرق الأوسط، من خلال المساس بالدين، والتأثير على العلاقات المتبادلة بين الشعوب.

أعترف نتنياهو، أن إسرائيل أعتمدت على كل من قطر وتركيا في تحقيق أهدافها لضرب منطقة الشرق الأوسط ، وهي الحقيقة الوحيدة في الكلمة التي وجهها نتنياهو، ولعل ما تم نشره من وثائق رسمية في مختلف الصحف العالمية، دليل على أن كل من قطر وتركيا هما ذراع إسرائيل الشيطاني في المنطقة العربية، لكن ما يعد أهم من ذلك هو الجزء الثاني من كلمة نتنياهو.

تعمد رئيس وزراء الكيان الصهيوني، زرع بذور الفتنة بين المسلمين، حيث أكد أن ذوي الفكر الشيعي أتفقوا مع إسرائيل، لقتل أهل السنة في كل من سوريا والعراق ولبنان، لكن الملفت هو أن غباءه جعله يستشهد بمواقف وأحداث شهدتها كل من العراق وسوريا، ثبت تورط واشنطن فيها، أي أنه وبعد أن ثبتت جرائم الولايات المتحدة ضد الأبرياء في العراق وسوريا ولبنان، يحاول نتنياهو أن يقنع العالم أجمع أن الشيعة هم من قاموا بذلك بالتعاون والإتفاق مع سوريا.

من ناحية أخرى، أدرك رئيس الوزراء الإسرائيلي، مدى أهمية مصر، وكيف أنها تعمل على تحسين علاقاتها الخارجية، مع مختلف الدول المجاورة لها، فعزف على هذا الوتر الحساس، حيث أكد أن إثيوبيا تحالفت مع إسرائيل لضرب مصر داخليا، والتأثير سلبا على الشعب المصري، تلك التصريحات النابعة في وقت تشهد فيه المنطقة توطيد وتعاون غير عادي بين كل من مصر وإثيوبيا.
سقوط طائرة إسرائيلية
أفادت مختلف وكالات الأنباء الفلسطينية، أنه تم سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية، مع الساعات الأولى من الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء، مع الإشارة إلى أن ذلك حدث بالقرب قرب حدود شمال قطاع غزة.

ووفقا لما نوه عنه مراسل موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن الطائرة سقطت في منطقة قريبة من الحدود، وقد تكون في الجزء الفلسطيني من الجدار، مع الإشارة إلى قوات الجيش تجري عمليات تمشيط للعثور على بقايا حطامها
طائرة استطلاع
طائرة استطلاع

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads