المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدير عام الطب البيطري ببني سويف يكشف لـ" بوابة المواطن " تطورات حملة تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية

الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 01:28 م
كتب. شعبان طه
طباعة
قال الدكتور طارق الوكيل، مدير عام مديرية الطب البيطري ببني سويف ، اليوم الثلاثاء، إنه تم الإنتهاء من تحصين 100000 من المواشى ، خلال حملة التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، بجميع قرى ومراكز المحافظة السبع حتى الآن. 

الطب البيطري ببني سويف

وأوضح وكيل الطب البيطري ببني سويف في تصريح خاص لبوابة " المواطن الإخبارية "، أنه تم تحصين 88838 من الأبقار، و تحصين 10509 من الجاموس، خلال الأيام القليلة الماضية، منذ بدء الحملة القومية، مشيرا إلى أن الحملة تستهدف كل المراكز والقرى من خلال التنسيق بين مختلف الأجهزة المعنية.

وأكد على توفير كل المعدات والأدوات التي تحتاجها اللجان البيطرية، ومنها مهام الأمان الحيوي، وضمان كفاءة اللقاحات المستخدمة خلال مراحل التداول، وتوفير المطهرات والملابس الواقية لأداء مهمة الطبيب البيطري وفقًا لقواعد تطبيق الأمان الحيوي وضمان تدقيق بيانات التحصين.

وأضاف مدير عام الطب البيطري بالمحافظة، أنه كلف مديري الإدارات والوحدات البيطرية، بتكثيف البرامج الإرشادية والتوعوية لمربي الماشية؛ للتصدي للأمراض الوبائية وأهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية، لضمان أن تحقق الحملة أهدافها في حماية الثروة الحيوانية المصرية من تهديدات الأمراض الوبائية.

وحث مدير عام مديرية الطب البيطري، الفلاحين والمزارعين ومربي المواشي بالمحافظة، بإجراء التحصين والحقن الموسمى، حيث لا يتم نقل المرض من ماشية مصابة لأخرى صحيحة.

وألمح إلى أن الحملة القومية لتحصين المواشى قد إنطلقت يوم السبت 15 سبتمبر الماضي ، وتستهدف لتحصين 270 ألف رأس ماشية كالأبقار والجاموس والأغنام، ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، بجميع قرى ومراكز المحافظة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads