المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 نصائح من «برهامي» لشاب اعتاد ممارسة العادة السرية

الأحد 31/يوليو/2016 - 01:39 م
طباعة
طرح أحد رواد موقع "أنا السلفي"، التابع للدعوة السلفية تساؤلا جاء فيه: "أنا عمرى عشرين سنة كل أما أحاول ألتزم بالصلاة أفشل وبحس لما بصلى إنى بصلى عشان أنجح مش بصلى عشان ربنا.. بقيت حاسس إن حاجات كتير في حياتى بعملها غلط بقيت بتفرج على أفلام سيئة وبمارس العادة السيئة واتعلمت التدخين وكل تفكيرى في فعل الفاحشة حاسس إنى مريض نفسى أعمل إيه يا دكتور أنقذنى من اللى أنا فيه".

ووجه ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية عددا من النصائح جاء على رأسها: "احذر اليأس، الشيطان يريد أن ييأسك من التوبة إلى الله عز وجل، ولا شك في أن أفعالك تلك معاصٍ ومنكرات".

وشدد برهامي: "لابد أن تواظب على الصلاة - بأي حال - ولا تجعل وسوسة الشيطان بأنك تذاكر لتنجح تجعلك تتوقف عن الصلاة، فأنت لا شك تريد الثواب من الله كما تريد النجاح في الدنيا، ولا بد إن وقعت أن تقوم وترجع إلى طريق الله جل وعلا".

وتابع: "توقف عن ما تفعله من معاصٍ من مشاهدة المواقع الإباحية، والعادة السرية، والتدخين، واجتهد فيها قدر ما استطعت، وهناك مقالات ومحاولات علمية لعلاج إدمان الإباحية، ابحث عنها واجتهد في تنفيذها، انصحك بالاستماع للجزء الخاص بالشهوة من تفسير "سورة يوسف" من محاضرات الاعتكاف السابق".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads