المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سائرون يطالب البرلمان العراقي بإحترام القانون

الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 02:30 م
عواطف الوصيف
طباعة
وجه تحالف "سائرون" الذي يقوده رجل الدين مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، دعوة رسمية لمجلس النواب العراقي، كانت عبارة عن التأكيد على أهمية احترام المدد الدستورية التي تتعلق باستكمال مناصب الرئاسات الثلاث.

ووفقا لما ورد، فقد قال الناطق باسم تحالف سائرون قحطان الجبوري، في بيان رسمي حيال هذا الأمر: "رؤية سماحة السيد مقتدى الصدر كانت وما زالت هي التأكيد على أهمية أن يحترم ممثلو الشعب المدد الدستورية لانتخاب الرئاسات الثلاث، من أجل استكمال الاستحقاقات المرتبطة بذلك".

وأضاف الجبوري، بحسب ما جاء في البيان: "الشعب العراقي الذي أوصل الكتل السياسية إلى قبة البرلمان ينتظر منها تشكيل حكومة بأسرع وقت قادرة على تلبية مطالبه واحتياجاته بدءا بالخدمات والأمن والاستثمار وإصلاح منظومة الحكم والتوجه إلى بناء علاقات متوازنة مع الجميع في الداخل والخارج"، لافتا إلى إن "ذلك لن يتحقق في حال استمرت التجاذبات والمناكفات السياسية".

يشار إلى أن مجلس النواب العراقي، أتخذ إجراءات لتأجيل جلسته التي كانت مقررة، مساء أمس الاثنين، لانتخاب رئيس جديد للجمهورية إلى اليوم، وذلك بسبب عدم اكتمال، ما وصف بـ "النصاب القانوني"، وأفادت مختلف وكالات الأنباء، أن البرلمان يشهد تنافس بين مختلف الأعضاء والمرشحين على منصب رئاسة الجمهورية، يتقدمهم فؤاد حسين عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، وبرهم صالح عن الاتحاد الوطني الكردستاني.

وجرى العرف السياسي في العراق منذ 2003، على أن يكون منصب رئيس الجمهورية من نصيب الكرد، وكان يجري اختياره بالتوافق بين أكبر حزبين كرديين وهما الديمقراطي، والاتحاد الوطني الكردستاني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads