المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طموح ليون في مواجهة أحلام شاختار في ثاني جولات دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 02:39 م
محمود أحمد
طباعة
يلتقي في التاسعة من مساء اليوم فريق ليون الفرنسي مع ضيفه شاختار دونيستك الأوكراني ، ضمن منافسات الجولة الثانيةمن المجموعة السادسة لدوري أبطال أوربا .

ويسعي ليون لتعزيز صدارته للمجموعه بعد تحقيق مفاجأه عريضة والتغلب علي مانشستر سيتي الإنجليزي المرشح الأول عن هذه المجموعة بملعب الإتحاد بهدفين مقابل هدف وحيد .

بينما يسعي شاختار إلي تحقيق نتيجة إيجابية خارج الديار بعد فشله في تحقيق الفوز علي مضيفه هوفنهايم الألماني واكتفي بالتعادل الإيجابي 2-2 .

ومن أبرز أسماء لاعبي ليون الفرنسي المتألق نبيل فقير وممفيس ديباي وبرنارد تراوري و موسي ديمبلي و رافاييل دا سيلفا وندومبيلي .

‏وكان ليون قد رفض عرضاً من مانشستر سيتي قيمته 50 مليون يورو لضم 'ندومبيلي' في الصيف الماضي.

بينما من أبرز الأسماء لفريق شاختار جونيور مورايس و مارلوس وتايسون والحارس اندري بياتوف .

وقد صرح ‏باولو فونسيكا [مدرب شاختار] قائلاً : "نحنُ بصدد مواجهة فريق إستثنائي [ليون]، قوي للغاية بمستوى فني عالي. لديهم لاعبون يتمتعون بالكثير من الجودة."

بينما صرح ‏برونو غينيسيو مدرب اوليمبيك ليون قائلاً : "نحن واثقون إلى حد ما لأنها مباراة في دوري الأبطال، إنه مواجهة خاصة ضد شاختار دائماً وغير إعتياديه، لدينا فريق شاب، أحياناً غير ناضج لإفتقادهم للخبرة، جزء من وظيفتي تطويرهم."

وتابع ‏غينيسيو : "نحن نعرف كيف أن الجمهور هو مهم للغاية بالنسبة لنا، الأجواء الأوروبية إستثنائية هنا، مثل مواجهتنا أمام روما… إنه لأمر مخزٍ ما حدث، ولكن يجب علينا تقبل العقوبة [عدم السماح بحضور الجماهير]."

ولم يسبق أن التقي الفريقان رسمياً ضمن منافسات أي بطولة أوربية من قبل ، بينما التقيا ودياً في منافستين حيث تعادلا ايجابياً بهدف لمثله في 2011 ، بينما اكتسح ليون شاختار برباعية مقابل هدف في 2014 .

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads