المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي: استراتيجية لتطوير 90 مستشفى جامعي

الأحد 31/يوليو/2016 - 01:47 م
محمد العطار
طباعة
قال الدكتور اشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، إن الوزارة لديها إستراتيجية لتطوير 90 مستشفى جامعي على مستوى الجمهورية.
جاء ذلك خلال افتتاح وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الأحد وحدة السكتة الدماغية التابعة لكلية طب قصر العينى جامعة القاهرة بتكلفة إجمالية تصل إلى حوالى 12 مليون جنيه، وتضم قسمين أحدهما للرعاية المركزة ويتكون من 16 سرير، والآخر للرعاية المتوسطة ويضم 18سرير، وذلك بحضور د. أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، ود. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، ود. فتحى خضير عميد كلية طب القاهرة، بمقر كلية طب القاهرة.
وخلال الافتتاح أعرب الوزير عن سعادته بما شاهده خاصة أنها تعد أكبر وحدة متكاملة لعلاج الجلطات والسكتة الدماغية فى الشرق الأوسط وأفريقيا، وستقدم خدماتها العلاجية للمواطنين بالمجان، مشيدًا بجامعة القاهرة وخاصة مستشفى قصر العينى التابع لها الوحدة والتى تعد باكورة مستشفيات الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن هذه الوحدة تعكس التعاون بين وزارتي التعليم العالى والصحة ومنظمات المجتمع المدنى لتقديم أفضل خدمة علاجية للمواطنين، مؤكدًا على دور المجتمع المدنى فى النهوض بالخدمة العلاجية فى مصر، حيث ساهم فى تحمل تكاليف البنية الأساسية للوحدة.
وشدد الشيحى على أهمية الدور الإعلامي فى توعية المواطنين بهذا النوع من الجلطات من خلال حملة توعية تؤكد على ضرورة نقل المريض سريعًا لتلقى الخدمة العلاجية فى الوقت المناسب.
وأكد الوزير أن الدولة تضع على رأس أولوياتها الاهتمام والارتقاء بالمنظومة الصحية والطبية والعلاجية للمواطنين، مشيرًا إلى أن الوزارة تتبنى إستراتيجية جادة فى مجال تطوير وتحديث جميع قطاعاتها الطبية.
ومن جانبه قال الدكتور فتحى خضير عميد الكلية بأن الوحدة تستهدف تقديم أحدث خدمات فعلية فى مجال السكتة الدماغية وإذابة الجلطات المخية تحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالأقسام المختلفة بكلية الطب، بالإضافة إلى هيئة التمريض والخدمات المعاونة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads