المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشيخ صديق محمود صديق المنشاوى أشهر قراء سوهاج والعالم الاسلامى

الأربعاء 03/أكتوبر/2018 - 10:01 م
أيمن الجرادي
طباعة

ذاع صيت فى الآونة الأخيرة، وكان ذلك امتدادا لمسيرة والدة وعمة وجدة وعائلته التي اشتهرت بحلاوة صوتها وعذوبته فى قراءة القران الكريم، حيث سمعت تلك العائلة العالمأجمع انقى اصوات يسمع بها القرآن الكريم، أنه الشيخ صديق محمود صديق المنشاوي نقيب قراء صعيد مصر.

والدة الشيخ محمود صديق المنشاوي قارئ قرآن من مصر، والذى ولد في 30 أكتوبر 1943 بمركز المنشأة بمحافظة سوهاج جنوب مصر، حفظ القرآن الكريم في الثامنة من عمره، وهو ابن القارئ الشيخ صديق المنشاوي، وشقيق القارئ الشهير محمد صديق المنشاوي ووالد القارئ الشيخ صديق محمود المنشاوي.
الشيخ صديق محمود
وتمكن من الالتحاق بإذاعة القرآن الكريم بعد ثمانية أشهر على رحيل شقيقه القارئ محمد صديق المنشاوي، سجل المصحف مرتلًا، ولكن لا يزال حبيس أدراج الإذاعة المصرية، له عدد من التسجيلات في البلاد التي سافر إليها منها الكويت والإمارات واليمن والسودان وإيران وماليزيا وجنوب أفريقيا، وله العديد من المحافل القرآنية في صعيد مصر التي تُقرأ في العزاء أو المناسبات الدينية.

وعمه قارى العالم الاسلامى، الشيخ محمد صديق المنشاوي،الصوت الخاشع والقلب الضارع، ولد فى عام 1920 وتوفى فى عام1969وهو أحد قرَّاء القرآن الكريم الأوائل الذين أقاموا مدارس التجويد من مصر.
الشيخ صديق محمود
جدير بالذكر أنه ولد محمد صديق المنشاوي بمدينة المنشاة بسوهاج، وأتم حفظ القرآن الكريم وهو في الثامنة من عمره حيث نشأ في أسرة قرآنية عريقة فأبوه الشيخ صديق المنشاوي وشقيقه الشيخ محمود صديق المنشاوي علمان من أعلام دولة التلاوة.

حيث ذاع صيته ولقي قبولًا حسنا لعذوبة صوته وجماله وانفراده بذلك، إضافة إلى إتقانه لمقامات القراءة، وانفعاله العميق بالمعاني والألفاظ القرآنية، وللشيخ المنشاوي تسجيل كامل للقرآن الكريم مرتلا، وله أيضا العديد من التسجيلات في المسجد الأقصى والكويت وسوريا وليبيا، كما سجل ختمة قرآنية مجودة بالإذاعة، وله كذلك قراءة مشتركة برواية الدوري مع القارئين كامل البهتيمي وفؤاد العروسي.

الشيخ صديق محمود
قد حاول بعض الحاقدين علي الشيخ محمد صديق المنشاوى، عندما دعاه للعشاء بعد إحدى سهراته، أي تلاوة ليلية، وأوصى الطباخ بأن يضع له السم في الطعام ولكن الطباخ أخبر الشيخ وطلب منه ألا يفشي سره ونجى الله الشيخ من المكيدة. 

ويعتبر الشيخ صديق محمود صديق المنشاوى من أنقى الأصوات العذبة على الساحة بمصر والعالم العربي ككل، وذاع صيته واشتهر واخذ من والدة وعمة وجدة علما كثيرا وصار ذو مكانة عالية فى العالم الإسلامي والعربي.

يمتلك الشيخ صديق محمود صديق المنشاوى معجبين ومحبين بأعداد مهولة، فى مصر والعالم العربى والاسلامى، ويقوم بإحياء ليالي قرانية برفقة وفد من المرافقين لة وحاملى الاجهزة والمعدات الصوتية بالإضافة إلى عامل مخصصبوفيه والمشروبات يرافقه ايضا فى جميع ليالية القرانية بالداخل والخارج.
الشيخ صديق محمود

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads