المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو .. ضبط تشكيل عصابى للتنقيب عن الآثار بسوهاج

الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 08:56 م
إسماعيل فارس
طباعة
تمكن قطاع الأمن العام بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بمديرية أمن سوهاج، من إلقاء القبض على افراد تشكيل عصابي خطير تخصص فى عمليات التنقيب عن الآثار بمحافظة سوهاج، حيث من المقرر ان يقود ذلك إلى كشف أثرى كبير، بجانب عدد من قضايا الإتجار بالآثار.

ونجح قطاع الأمن العام بالتنسيق مع وحدة مباحث قسم سياحة وآثار سوهاج بالاشتراك مع مباحث قسم شرطة الكوثر عقب تحريات مُسبقة من ضبط كلٍ من المدعو محمد. ح. ع – سن 49 – بدون عمل، المدعوناصر. ش. أ – سن 48 – مالك شركة تسويق عقارى، المدعومحمد. ع. ع – سن 32 – بدون عمل، ومقيمين جميعًا بأخميم سوهاج.

تشكيل عصابى

وكان التشكيل العصابى يتواجد بأحد المدقات المؤدية إلى التل الأثري الكائن بدائرة قسم شرطة الكوثر، وبسؤالهم عن سبب تواجدهم بالمنطقة أقر الثالث باتفاقه مع الأول والثانى بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنطقة التل الآثرى وبإرشاده تم الوصول لمكان الحفر حيث عثر على حفرة مستطيلة الشكل بأبعاد 1،5 متر×3متر وعمق 3 متر تنتهى بسرداب نافذ على عدد 2 مقبرة يشتبه فى آثريتها بداخلها عدد 2 غرفة دفن منقوش على جدرانها رسومات ملونة وبحالة جيدة ) كما تم ضبط العدد والأدوات المستخدمة فى عملية الحفر.. وبمواجهة المتهمين إعترفوا بالحفر داخل التل بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

وبتقنين الإجراءات ومعاينة مكان الحفر، تم اكتشاف ان الحفر يمثل كشف آثرى وأنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار ويرجح عودته للعصر الفرعونى المتأخر، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

بعد تجاوزه سياتل الأمريكي..هل تتوقع فوز الأهلي على ريال مدريد بكأس العالم للأندية

بعد تجاوزه سياتل الأمريكي..هل تتوقع فوز الأهلي على ريال مدريد بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads