المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس البرلمان العراقي: سنعمل على بحث أخر المجريات في المنطقة العربية

الأربعاء 03/أكتوبر/2018 - 10:12 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أكد رئيس البرلمان العراقي، محمد الجلبوسي، أن البرلمان سيهتم بمختلف القضايا التي يتم إثارتها على مستوى المنطقة العربية.

وفي محاولة لتوضيح أخر المجريات التي مر بها البرلمان العراقي، فقد شهدت ساعات أمس الثلاثاء، استئناف جلسته للتصويت على مرشحي منصب رئيس جمهورية العراق، وفقاَ لما ذكرته وسائل إعلام عراقية.

وتابعت الوسائل العراقية، أن نواب مجلس البرلمان العراقي الذي ارتفع عددهم إلى 300 نائباَ بدوا منذ قليل التصويت على مرشحي رئاسة الجمهورية فؤاد حسين، وبرهم صالح.

وبحسب ما نوهت عنه مختلف وكالات الأنباء العراقية، فقد منع الجلبوسي، المرشحين لرئاسة الجمهورية من عقد مؤتمرات صحفية بينما تسمح بذلك للمرشحين المنسحبين حصرًا.

وجدير بالذكر أن العراق شهدت خلال الأشهر الماضية مظاهرات حاشدة تطالب بإقالة الحكومة، وتحسين الخدمات المقدمة إلى الشعب العراقي من مياه وكهرباء ورعاية صحية، بالإضافة إلى سن دستور جديد ينص على حفظ حقوق المواطن العراقي.

وفي سياق منفصل، قال وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، إنه ليس هناك ما يمنع من التنسيق مع سوريا بل هناك مايستدعي ذلك، مضيفاَ أن علاقة العراق مع روسيا جيدة كما مع سوريا ونسعي لتوظيفها للصالح العام.

وفي محاولة للتذكير، فمن المعروف أنه حاليا يسيطر على البرلمان والحكومة، الحزب الديموقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، والاتحاد الوطني الكردستاني، وتعتبر حركة التغيير التي لها 24 مقعدا من قوى المعارضة إلى جانب الاتحاد الإسلامي والجماعة الإسلامية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads