المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وفاة الانبا بيشوى مطران دمياط عن عمر يناهز 76 عاما إثر تعرضه لأزمة قلبية

الأربعاء 03/أكتوبر/2018 - 10:35 ص
كفرالشيخ : نرمين الشال
طباعة
أعلن القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وفاة الانبا بيشوى مطران دمياط وكفرالشيخ والبراري، ورئيس دير الشهيدة دميانة ببرارى بلقاس، فجر اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 76 عاما.

وقال القس بولس حليم، أنه من المقرر أن تقام صلوات الجنازة لـ الانبا بيشوى مطران دمياط وكفر الشيخ، بدير الشهيدة دميانة ببرارى بلقاس، ظهر الخميس، بحضور أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والأباء الكهنة والشمامسة والشعب القبطى.
وفاة الانبا بيشوى
خلفية عن الانبا بيشوى مطران دمياط
وجدير بالذكر أن الأنبا بيشوى مطران دمياط وكفر الشيخ، ولد في 19 يوليو 1942 بمدينة المنصورة وتلقى دراسته الأولى في بورسعيد، ثم جاء إلى الإسكندرية حيث حصل على بكالوريوس الهندسة بتقدير امتياز عام 1963 من جامعة الإسكندرية، وعيِّنَ معيدًا بكلية الهندسة بالإسكندرية وتقدم للحصول على درجة الماجستير في الهندسة الميكانيكية، وحصل عليها عام 1968.

وترهب الانبا بيشوى مطران دمياط، في دير السريان في 16 فبراير 1969 باسم الراهب توما السريانى، فيما جرت سيامته في يوم أحد الشعانين 12 إبريل 1970، وبعدها نال درجة القمصية في 17 سبتمبر 1972، وتم سيامته أسقفا في 24 سبتمبر 1972، وسيم مطرانا بعدها في 2 سبتمبر 1990 بيد المتنيح قداسة البابا شنوده الثالث، وشغل منصب سكرتير المجمع المقدس في الفترة من عام 1985 وحتى 2012.

وترأس الانبا بيشوى مطران دمياط وكفر الشيخ، مجموعة من اللجان داخل المجمع المقدس منها لجنة الإيمان والتعليم والتشريع، ولجنة شؤون الإيبارشيات، ولجنة شئون الاديرة، ولجنة العلاقات الكنسية، ولجنة الرعاية والخدمة. أستاذ مادتيّ اللاهوت و المسكونيات في الكليات الاكليريكية بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور وشبين الكوم.
وفاة الانبا بيشوى
يذكر أن الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ، ورئيس دير القديسة دميانة ببلقاس والذي كان يشغل منصب رئيس قسم اللاهوت بمعهد الدراسات القبطية، زار الدكتور إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ، في مكتبه منتصف سبتمبر الماضي، لتهنئته بتعيينه محافظا لكفر الشيخ.
وفاة الانبا بيشوى

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads