المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر الساعة الواحدة ظهر الأربعاء 3 أكتوبر 2018

الأربعاء 03/أكتوبر/2018 - 12:55 م
حامد العدوى
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية أبرز وأهم أخبار مصر التي حدثت على مدار الساعات الماضية وحتى الساعة الواحدة ظهرًا اليوم الأربعاء الموافق 3 أكتوبر 2018، والتى نلخصها فى الآتى: 


قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة يرافقه اللواء أركان حرب عماد أحمد الغزالى قائد المنطقة المركزية العسكرية واللواء محمد منصور مساعد الوزير مدير أمن القاهرة بوضع إكليل من الزهور على مقابر شهداء المنطقة العسكرية بمنطقة الخفير وقراءة الفاتحة على أرواحهم الزكية، مع عزف الموسيقى العسكرية لسلام الشهيد بمناسبة احتفالات البلاد بذكرى نصر أكتوبر المجيد.


قال محمد فرج أمين عام مساعد حزب التجمع، إن الحزب يحتفل بانتصارات حرب 6 أكتوبر على أكثر من جانب، أولهم الجانب السياسي على أساس إقامة أكثر من ندوة تثقيفية ومناقشة حرب أكتوبر 1973، وتغطيت جميع جوانبها وتأثيرها على الأوضاع العربية ودول العالم، والسياسة الخارجية لمصر.


قامت محافظة الجيزة، بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة، بالبدء فى غلق نفق القومية العربية، لمسافة 160 متر وعرض 25 متر، والذي من المقرر أن يتم إغلاقه لمدة 3 سنوات، بالتنسيق مع الهيئة القومية للأنفاق، لتنفيذ محطة " إمبابة ـ الدائرى "، وذلك ضمن أعمال الخط الثالث للمشروع القومى لمترو الأنفاق.


قال سيد الأسيوطى نائب رئيس حزب التحالف الاشتراكى، إن الحزب ينظم احتفالات شعبية للاحتفال بذكرى أكتوبر المجيد، وتكون الدعوة عامة غير مقتصرة على أعضاء الحزب أو القادة السياسية، لافتًا إلى ضرورة تثقف المجتمع بأكمله، لذلك نعتبر الاحداث الوطنية فرصة ثمينة لنشر الوعى الوطنى بين الشباب حتى وأن لم ينضموا إلى الحزب.


قال موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية، إن حزب الغد منذ تأسيسه، ويحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيد، ويكرم أبطال الحرب سنويًا، فضلًا عن تنظيم ندوات ثقافية لعرض أفلام وثائقية عن حرب أكتوبر.


تشهد السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، زيارة إلي المعهد القومي للقلب، يرافقها خلالها وفد من الوزارة ومجموعة من الصحفيين والإعلاميين، وذلك لمتابعة فريق من الأطباء المصريين بالخارج بإجراء عمليات بالقلب لغير القادرين.


افتتح الدكتور على عبد العل رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة، والتى من المقرر إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية فى صورتها النهائية بعد إطلاع هيئة مكتب البرلمان على الاعتراضات المقدمة من بعض النواب.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads