المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رياضة الغربية تواصل فعاليات اليوم الثاني للبرنامج التدريبي لإعداد الشباب للمحليات

الأربعاء 03/أكتوبر/2018 - 02:08 م
أمنيه عبد العزيز
طباعة
قامت مديرية الشباب والرياضه بالغربيه "ادارة البرلمان والتعليم المدني"، اليوم، بمواصلة فعاليات اليوم الثاني للبرنامج التدريبي لإعداد وتأهيل الشباب لخوض الانتخابات المحلية، ورفع درجة الوعي بدور المجالس المحلية بمشاركة 100 شاب وفتاة وذلك في الفترة من 2 حتي الرابع من أكتوبر بمركز شباب محلة مرحوم. 

جاء ذلك تحت إشراف الأستاذ محمد إسماعيل وكيل وزارة الشباب والرياضة، والأستاذ علي الراعي وكيل الشباب، يسري الديب مدير عام البرلمان والتعليم المدني، سامح خضر رئيس قسم البرلمان والتعليم المدني، وبحضور الأستاذ الدكتور أحمد عبده أستاذ القانون الدستوري بجامعة كفرالشيخ. 

بدأت فعاليات اليوم باستكمال أبرز مواد قانون المحليات، المكون من 4 أبواب و155 ماده، يزيد قانون الإدارة المحلية الجديد من صلاحيات المجتمعات المحلية ويعطيها قدرات تخطيطية وتنفيذية وتقييم ومتابعة ويوفر لها موارد لم تكن موجودة من قبل، في قانون الإدارة المحلية الجديد، بعد صدارة بما تحتاجه الدولة في تطبيق اللامركزية في الوقت الحالي.

ويعطي قانون الإدارة المحلية الجديد، للمحافظ سلطات أكبر خاصة في إدارة محافظته ماليا وإداريا،ينظم القانون إجراء انتخابات المجالس المحلية بما يتوافق مع الدستور الذي كفل للشباب والمرأه والفلاحين نسب معينة للتمثيل في المجالس المحلية،يعطي القانون سلطات واسعه للمجالس الشعبية في مراقبة أداء الأجهزة التنفيذية للمحافظات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads