المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كلاكيت تاني مرة.. نتنياهو في مواجهة الدفاع عن نفسه أمام القضاء الإسرائيلي

الأربعاء 03/أكتوبر/2018 - 02:03 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكدت العديد من وسائل الإعلام العبرية، في تقريرها الذي نشر اليوم الأربعاء، أن رئيس الورزاء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيخضع لجولة تحقيق جديدة، يوم الجمعة القادم، وهو ما نوهت عنه القناة الثانية العبرية، موضحة أن هذه هي المرة الثانية التي يخضع لها نتنياهو للتحقيق الرسمي.

وفقا لما أشير له، فإن هذه التحقيقات، تـأتي في إطار الملفين 1000 و2000، مع توضيح ما أوصت به شرطة الإحتلال قبل شهرين، حيث أكدت على ضرورة إتمام محاكمة نتنياهو في القضية المعروفة إعلاميا بالملف 1000، المتعلقة بحصول نتنياهو على منافع وهدايا من رجال أعمال يهود.

وتجرى تحقيقات مع نتنياهو وزوجته في القضية المسماة "الملف 4000" المتعلّقة بشبهة تقديم نتنياهو إعفاءات ضريبية بنحو 276 مليون دولار، لصالح شركة "بيزك" للاتصالات، مقابل قيام موقع "واللا" الإخباري العبري المملوك لصاحب الشركة، شاؤول ألوفيتش، بتغطية أخبار نتنياهو وأسرته بشكل إيجابي.

يشار إلى أنه وخلال الفترة السابقة، لوحظ ما أثير من شبهات حول ضلوع سارة في القضية أيضًا، وباتت مشتبها بها في القضية بـ"التأثير على التغطية الإخبارية في الموقع "واللا"، مقابل تقديمها الرشوة"، حسبما قال القاضي "مصاروة" اليوم.

وفيما يتعلق بـ "الملف 4000" الأخطر، فهو يعتبر من بين 4 قضايا فساد يجري التحقيق فيها مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads