المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. مهرجان للمشي واحتفاليتين في العيد القومي الـ 59 للوادي الجديد

الخميس 04/أكتوبر/2018 - 10:00 ص
محمد حجي
طباعة
انطلقت، منذ أمس الأربعاء، احتفالات محافظة الوادي الجديد بالعيد القومي رقم 59 والذى يوافق يوم الثالث من أكتوبر من كل عام، تزامنا مع ذكرى وصول أول قوافل جهاز التعمير للمحافظة عام 1959 عندما أعلن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، في بورسعيد عام 1958 إنشاء وادى جديد، موازي لوادى النيل تقوم فيه التنمية على مياه الآبار الجوفية.

بدأت الاحتفالات بإطلاق اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد شارة البدء لاحتفال المحافظة بالعيد القومي عبر أثير إذاعة الوادي الجديد ويهنيء المواطنين بهذه المناسبة.
صور.. مهرجان للمشي
كما قاد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، يرافقه عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة مهرجان المشي، الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وكلية التربية الرياضية.

وبدأت فعاليات المهرجان، من ميدان الشهداء بمدخل مدينة الخارجة وانتهت بديوان عام المحافظة بمشاركة حوالي 200 شاب وفتاه رافعين الأعلام مرددين هتافات وأغاني وطنية.

وأشار المحافظ، خلال المهرجان بأن الدولة تولى اهتماما كبيرا بتطوير المنشآت الشبابية والرياضة لخدمة الشباب إيمانا منها بأن التنمية الحقيقة هى تنمية البشر وصنع رجال المستقبل والاهتمام بتنمية الوعي واستغلال طاقتهم وقدراتهم بما ينفع وطنهم.
صور.. مهرجان للمشي
وحضر المحافظ وقيادات المحافظة الأمنية والتنفيذية والشعبية بالوادي الجديد الاحتفال بالعيد القومي بالاستاد الرياضي بمدينة الخارجة من خلال مواكب السيارات والعروض القتالية لفرق الأمن ومواكب الزهور وعروض الكاراتيه وسط فرحة الأهالي بالعيد بالاستاد الرياضي بمدينة الخارجة، وحرص أهالي المحافظة علي التقاط الصور مع المحافظ الحالي ونائبته.

وأقيم الاحتفال بإستاد الوادى الجديد الرياضي بمدينة الخارجة بحضور المئات من طلبة جامعة الوادي الجديد، وطلبة وتلاميذ المدارس وكدارس التمريض والمواطنين، كما شهد الاحتفال عروضا عسكرية وشعبية وفنية واستعراضية شاركت فيها طلاب المعاهد الدينية والمدارس والتمريض وطلائع الشباب والرياضة وقوات الأمن والثقافة.

وخلال كلمته وجه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، التهنئة لكل أهالي المحافظة، كما وجه التحية لشهداء الجيش والشرطة ومصابي الحروب، وأعلن عن تفاصيل افتتاح مشروعات خدمية وتنموية حيث إن هذه المشروعات تتضمن مشروعات للري، والصرف الصحي، والطرق، لدعم خطط الدولة في الاهتمام بالمرافق وخدمات المواطنين.
صور.. مهرجان للمشي
ونظمت المحافظة مساء أمس الأربعاء احتفال فنى ساهر شارك فيه عدد من الفرق الشعبية بمناسبة العيد القومى للمحافظة الوادى الجديد رقم 59 والذى يوافق يوم الثالث من أكتوبر من كل عام، تزامنا مع ذكرى وصول أول قوافل جهاز التعمير للمحافظة عام 1959.

أقيم الحفل داخل معبد هيبس شمال مدينة الخارجة بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة بمشاركة فرقتي الوادى الجديد للفنون الشعبية وفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية التين قدمتا عدد من الفقرات الفنية جسدت التراث الشعبي والأزياء خاصة بمحافظتي الاسماعيلية والوادي الجديد.

من جانبه أكد صلاح حسان، مدير مديرية الثقافة بمحافظة الوادي الجديد، أن أربعة فرق للفنون الشعبية، من 4 محافظات، شاركت في احتفالات العيد القومي للمحافظة، والتي بدأت من أمس الأربعاء الثالث من أكتوبر.
صور.. مهرجان للمشي
وأضاف صلاح، أن احتفالات المحافظة ستقام لمدة أربعة أيام، بدءً من الأربعاء، وحتى الأحد المقبل، وستقدم الفرق عروضها على خشبة مسرح هيبس بمدينة الخارجة، والذي سيتم إنارته ليلا لاستقبال جموع المواطنين التي ستحضر الاحتفالات.

أوضح صلاح، أن الفرق المشاركة والتي تم دعوتها من قبل المحافظة هي أسيوط للفنون الشعبية، والشرقية للفنون الشعبية، و الإسماعيلية للفنون الشعبية، والتنورة التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة بالقاهرة، بالإضافة إلى فرق المحافظة المتمثلة في كل من فرقة الموسيقى العربية والفنون الشعبية والتلقائية التابعة لقصر ثقافة موط، والفنون الشعبية بالفرافرة.
صور.. مهرجان للمشي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads