المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تألق ميسي و نيمار يسيطر على أبرز أخبار دوري أبطال أوروبا اليوم

الخميس 04/أكتوبر/2018 - 03:25 م
شهاب طاهر
طباعة
تقدم " بوابة المواطن " اهم أخبار دوري أبطال أوروبا بعد نهاية الجولة الثانية من دور المجموعات ، وأبرز تصريحات المدربين واللاعبين المشاركين في منافسات ومباريات اليوم الثاني من الجولة .

فينالدوم : نابولي استحق الفوز

أكد لاعب خط وسط ليفربول الإنجليزي فينالدوم أن نابولي استحق الفوز بهدف نظيف مساء امس في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا .

وقال فينالدوم " دائما تشعر بخيبة أمل عندما تخسر ولكننا لم نلعب جيدا وهم من استحقوا الفوز " .

بوشتينيو : ميسي الأفضل في العالم

تحدث مدرب توتنهام هوتسبير ماوريسيو بوشتينيو بعد الخسارة من برشلونة بأربعة أهداف لهدفين في الجولة الثانية من دور المجموعات للشامبيونزليج .

وقال بوشيتينيو " أرضية الملعب لم تكن جيدة وتعتبر اسوء لفريق مثل برشلونة ، عبر تاريخ الكرة هو فريق يحب التمرير ولكني لن اشتكي بسبب سوء الارضية ، لازالنا نملك أربع مباريات ، ستكون مهمة صعبة ولكن علينا تحقيق الانتصارات وكل الاحتمالات واردة ".

وأضاف " ميسي بكل مباراة يوضح لك لماذا هو ميسي بالطبع أداء بشكل عام رائع جدا ، كان له بصمة ولذا هو الافضل في العالم ، لقد كانت مباراة صعبة وتلقينا هدف بأقل من دقيقتين ، المشاعر تصبح صعبة عندما تواجه برشلونة وأمثال ميسي وسواريز ، لهذا أريد تهنئة الفريق لأننا كنا نقاتل حتي بدون استسلام ، أشعر بالفخر ولكن ايضا بخيبة أمل بسبب النتيجة لكن الفريق ظهر بمستوي كبير ، “مجدداً، أمام فرق مثل برشلونة وحينما تلعب بهذا المستوى، أن تقدم لهم الأفضلية فمهمتك بالعودة تصبح صعبة، الأهم هو شخصية الفريق التي قدمها بالمباراة " .

ميسي ونيمار وجريزمان يسيطران على صحف العالم

سيطر كل من ليونيل ميسي و جريزمان ونيمار دا سيلفا على صحف العالم بعد تألقهم مع أنديتهم برشلونة وأتلتيكو مدريد و باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا .

حيث نشرت صحيفة " الجارديان عن ميسي " وصف المايسترو الساحر الذي أضاء سماء ويمبلي ، ونشرت صحيفة " ذا صن " ميسي الأفضل دون منازع ، ونشرت صحيفة " مترو " كل شئ تم إفساده في إشارة للنتائج الضعيفة لفرق ليفربول وتوتنهام في الشامبيونزليج .

ونشرت صحيفة " فرانس فوتبول " عن نيمار " استعراض نيمار وباريس سان جيرمان وموناكو يتصدع " ، نشرت صحيفة " لوفيجارو الفرنسية " ضجة كبيرة لبي اس جي ، ونشرت صحيفة " لوباريزيان " بي اس جي يحلق فوق السحاب امام النجم الأحمر ، بينما نشرت ليكيب عن نيمار أنه " نجوم تلمع في العيون "

ونشرت صحيفة " الماركا " عن جريزمان " لاعب من ذهب ، وعن ميسي أنه سيد ويمبلي ، ونشرت صحيفة " السبورت " ميسي الملك ، ونشرت صحيفة " الموندو " كلمة ويمبليو لتدمج بذلك اسم ملعب توتنهام و المهاجم الأرجنتيني ، ونشرت عن جريزمان انه كان حاسما بتسجيله ثنائية .

نجم إنتر ميلان يشكر أسطورة إيطاليا

شكر نجم إنتر ميلان مارسيلو بروزوفيتش أسطورة إيطاليا اندريا بيرلو بعد إشادته به وقال " شكرا له، إنه لاعب رائع، لقد شاهدت الكثير من مقاطع الفيديو له، كان يلعب بالرأس ويركز دائمًا، يجب عليّ أن ألعب ببساطة " .

سيميوني : جريزمان الأفضل

أكد مدرب اتلتيكو مدريد دييجو سيميوني أن جريزمان كان الأفضل بالعالم بالموسم الماضي بعد الفوز على كلوب بروج بثلاثة أهداف لهدف واحد .

وقال " جريزمان كان الأفضل لأنه فاز بالمونديال و الدوري الاوروبي و السوبر و كان وصيف الليجا ، لقد اختار اتلتيكو مدريد وهذه هي الاثار الواضحة على زملائه في الملعب وفي النادي ، وعليه شخصيا ، إنه يمر بأفضل فتراته " .

وحول لقاء كلوب بروج " كنا ندرك بدايته بقوة للمباراة ، لكننا عرفنا السيطرة ، طرقتنا منحتنا الافضلية ، اصابة خيمنيز اجبرتنا على ادخال لويس ، والتغيير وفقا لظروف المباراة ، دخول انخيل كوريا كان حاسما ايضا ، ارياس ادائه تصاعدي وساهم بالهجوم الشوط الثاني " .

سباليتي يشيد ب " ناينجولان وإيكاردي "

أشاد مدرب إنتر ميلان لوشيانو سباليتي بأداء لاعبيه بعد الفوز على إيندهوفن بهدفين لهدف واحد وقال " هما فريق قوي وإذا اعطيتهم المساحات هما يمتلكوا لاعبين رائعين في الكرات الهوائية ، ناينجولان استعاد مستواه القديم ، كان يعاني من إصابة في التحضيرات ، لقد حصلنا على بعض الفرص ولكن لم نحقق منها أقصي استفادة للسيطرة على المباراة " .

وأضاف حول تألق إيكاردي " ماورو لديه بعض الخصائص المميزة، وليس لديه نقاط ضعف في إنهاء الكرات أمام المرمى، ولكنه كان يحتاج للتركيز أكثر على العودة والمساعدة في خط الوسط، بالطريقة التي فعلها في نهاية المباراة ، عندما يريد إيكاردي، فإنه يعرف كيف يبدو أطول وأقوى مما هو عليه حقًا، إنه مثل (الوحش) في منطقة الجزاء " .

إيكاردي : احاول مساعدة إنتر ميلان دائما

أكد مهاجم إنتر ميلان ماورو إيكاردي أنه دائما يحاول مساعدة فريقه بعد الفوز على أيندهوفن وقال " أحاول أن أبذل قصارى جهدي لمساعدة الفريق في أي لحظة ، كنا نعلم أن على الفريق بأكلمه الدفاع في الدقائق الأخيرة، لأنهم كانوا أقوياء في إرسال الكرات داخل منطقة الجزاء وخلق بعض الفوضى " .

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن إيكاردي، تمكن من تسجيل هدفين حتى الاَن في أول مباراتين بالبطولة، ليصبح أول لاعب من إنتر يسجل في أول مباراتين بدوري أبطال أوروبا منذ البرازيلي أدريانو في موسم "2004-2005".

أنشلوتي : كنت اتوقع لعبة الهدف

تحدث مدرب نابولي الإيطالي كارلو أنشلوتي بعد الفوز على ليفربول بهدف نظيف ، الفريق أدى بشكل جيد طوال المباراة، لم نفقد أبدًا السيطرة، وكنا في كامل تركيزنا دائمًا، وفوق كل ذلك، لم نسمح لليفربول بتشكيل خطورة " .

وأضاف " كان لدينا العديد من الفرصة للتسجيل مبكرًا، لكن أعتقد أننا تمكننا من التسجيل في الوقت المناسب، إذا سجل درايس ميرتينز هدفًا في وقت مبكر قليلاً، كان من الممكن أن نعاني في باقي الوقت ، دافعنا بطريقة 4-4-2، مثل العديد من المرات، ما تغير هو البناء من الخلف، لقد وضعت ماكسيموفيتش، لتجنب الضغط العالي لمهاجمي ليفربول " .

وحول الهدف قال " إنها اللعبة التي كنت أتوقعها وأقوم بها دائمًا، أرى الجودة التي يمتلكها هذا الفريق، لكن مع بعض التوتر، لم نستطع التعبير عن أنفسنا بالطريقة التي نريدها، وأتمنى أن يكون هذا الفوز بداية بناء الثقة ويجعلنا نلعب بمزيد من الحرية " .

توخيل : نيمار من الأفضل في اوروبا

أشاد مدرب باريس سان جيرمان توماس توخيل بنجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا والذي سجل هاتريك خلال الفوز على النجم الأحمر بستة أهداف لهدف واحد .

وقال توخيل " لقد عملنا على تحسين قوتنا في كل مباراة، ورأى الجميع ذلك الليلة، وسجلنا الكثير من الأهداف، ونريد أن نلعب بكثافة ونغلق المساحات ، نيمار هو واحد من أفضل اللاعبين في أوروبا، ولدينا العديد من النجوم " فزنا بالكثير من المباريات، لأننا نملك أفضل اللاعبين، وأيضًا لأننا كنا الفريق الأفضل " .

وأضاف " نملك أيضًا ماركينيوس، وهو لاعب مهم جدًا بالنسبة لنا، ومن الصعب أن أتركه في الخارج، فيراتي كان رائعا في منحنا الاستحواذ على الكرة، وهذا يدل على الكثير من العمل الشاق، وأنا راض جدًا عن ذلك " .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads