المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تشيد بأهمية ربط الأبحاث العلمية باحتياجات المجتمع

الخميس 04/أكتوبر/2018 - 03:24 م
عزالدين عبدالعاطي تصوير: همسة حمدي
طباعة
قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ، أن الدولة فى عام 2050، سيكون لديها عدد من الوظائف والتكنولوجيات الغير متعارف عليها فى الوقت الحالي، وأن كليات القمة تخرج الدفعات لشغل وظائف يعلمها جميع من فى الدولة.


وأشار رئيس الأكاديمية، إلى أن الأكاديمية تشجع الوزارات والهيئات ووحدات الإنتاج الوطنية والمؤسسات العلمية والأفراد على أعمال الوقف الخيرى لدعم البحث العلمى، موضحًا أن الأكاديمية تعد من الجهات الرائدة فى مصر والعالم العربى، والتى سلكت هذا الطريق ونجحت فيه، حيث تم إيداع بضع ملايين من الجنيهات من قبل هيئات وأفراد يخصص العائد منها كجوائز علمية سنوية، وذلك من أجل دعم التميز فى البحث العلمى.

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

وأكد " صقر "، على أهمية العلم وتطبيقاته وربط البحث العلمى باحتياجات التنمية الشاملة للمجتمع، من أجل رفاهيته وحل مشاكله، لافتًا إلى أن التنمية الاقتصادية والمجتمعية مسئولية الجميع، وأن الأكاديمية تسعى دائما الى التعاون والشراكة، مع كافة مؤسسات المجتمع المدنى والحكومى والخاص لتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

ومن جانبه أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أسماء الفائزين بجوائز الهيئات والأفراد لعام 2017، والتي تمنحهم أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا سنويًا، والبالغ عددها 57 جائزة، منها 16 جائزة هيئات، و41 جائزة أفراد، مشيرًا إلى أن إجمالي قيمة الجوائز ما يقرب من 650 ألف جنيه، وتم منحها لـ32 فائزًا.

جاء ذلك على هامش إطلاق الدورة " 172 " لمجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بحضور الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، وذلك بقاعة مجلس الأكاديمية، بحضورالدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads