المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حكاية صورة.. الرجل الدبابة من يكون ؟

الخميس 04/أكتوبر/2018 - 05:26 م
أمل عسكر
طباعة
لكل صورة موضوع وحكاية ووراء كل حكاية صورة تظهر تفاصيل تلك الحكاية وما يخفي خلفها من قصة مثيرة، حكاية صورة يعرفنا على قصة تلك الصورة، واليوم حكاية صورة عن الرجل الدبابة.

حكاية صورة

رجل الدبابة أو الثائر المجهول، هو لقب للرجل المجهول الذي اشتهر عالميًا عندما تم تصويره في خلال مظاهرات ساحة تيانانمن في الصين في 5 يونيو 1989.

وكانت الصورة التي التقطت له تظهره وهو يقف أمام مجموعة مصفوفة من دبابات نوع 59 الصينية، ومنعهم من التقدم، والصورة للنسخة الأكثر شهرة التقطها جف وايدنر أسوشيتد برس من الطابق السادس لفندق بكين على بعد نصف ميل.

وفي نسخة أخرى قام بتصويرها ستوارت فرانكلين لصالح ماجنم فوتوز، ويظهر فيها عدد أكبر من الدبابات في الخلف، وقد فازت نسخة فرانكلين بجائزة من وورلد برس فوتو (World Press Photo).

وتم وضع الصورة في مجلة لايف Life والتي اعتبرتها من بين "100 صورة غيرت العالم" في عام 2003، ونسخ أخرى تم تصويرها من قبل سي إن إن وبي بي سي، وعرضت حول العالم.

و أثارت هذه الصورة ردود أفعال عالمية كبيرة، ووضعت في الصفحات الرئيسية لمئات الصحف والمجلات الإخبارية، وفي أبريل 1998، وضعت مجلة تايم الأمريكية رجل الدبابة من بين "أهم 100 شخص في القرن العشرين"
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads