المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط العديد من قضايا الإبتزاز والنصب على المواطنين

الخميس 04/أكتوبر/2018 - 11:31 م
ندى محمد
طباعة
تبلغ للادارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من المواطنتين"نيرة م.ع، مواليد 2000 - رجاء ر.ع، مواليد 1998) بتضررهما من مستخدم الحساب المسمى (شيماء سامى الهوارى ) بموقع "فيس بوك" لقيامه بإنتحال صفة طبيبةأمراض نساء وتخسيس والتحصل منهما على بعض الصور لهما بغرض إظهار الأماكن المراد علاجها وتخسيسها وعقب ذلك قام بمساومتهما وإبتزازهما مقابل عدم نشر تلك الصور.

وقد أسفرت الجهود من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات والتحريات أن وراء إرتكاب الواقعة المدعو "حازم ا.ن"، مواليد 1987، مدير صيدلية بمدينة الإسماعيلية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسمــاعيليةتم إستهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، بالفحص والتفتيش تم ضبط جهاز هاتف محمول المستخدم فى إرتكاب الواقعة، وبإستكمال التفتيش تم العثور على (طبنجةصوت - 6 طلقات صوت - 15طلقةنارية عيار 9 مم - جهاز لاسلكى "غير مفعل" يستخدم فى الشركات الخاصة ).

وبفحص جهاز الهاتف المضبوط تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن صور ومقاطع فيديو خاصة بالشاكيتين وسيدات آخريات وكذا محادثات يقوم فيها بإنتحال شخصية دكتورة تخسيس وكذا مقاطع فيديو بها محادثات مع الشاكية الثانية عبر موقع "فيس بوك" ينتحل من خلالها شخصية ضابط شرطة.

بمواجهة المتهم المذكور إعترف بإرتكابه الواقعة بغرض مساومتهن للحصول على مكاسب مادية، وإضاف بحيازته للسلاح والجهاز اللاسلكي المضبوطات بغرض إيهام ضحاياه أنه ضابط شرطة. 

ورصدت المتابعة قيام مستخدم الحساب المسمى (أحمد فاروق أحلام) بموقع "فيس بوك" بنشر مشاركات تتضمن صور وعبارات تدعو وتروج وتسهل الأعمال المنافية للآداب لإستقطاب الراغبين فى ذلك من العامة. 

أسفرت الجهود من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات والتحريات أن وراء إرتكاب الواقعة المدعو "محمد م.ع"، مواليد 1990، مقيم بدائرة مركز شرطة المنصورة بالدقهلية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهليةتم إستهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، وبالفحص والتفتيش تم ضبط عدد(2) جهاز هاتف محمول بداخل أحداهما الشريحة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة، وبفحص الحساب المشار تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وبإنشاء الحساب سالف الذكر بغرضالتحريض على الأعمال المنافية للآداب. 

وفى ذات الإطار تبلغ للإدارة من المواطنطارق ص.أ، مواليد 1988، محامى، مقيم بالشرقيه، وكيلًا عن أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول العربية، بتضرره من الموقع الإلكترونى المسمى"الوسيط" على شبكة"الإنترنت"والخاص بما يسمى " زواجالمسيار" حيثأنه إشترك فيهوقامبتحويلمبلغ مالى قدره ثلاثون ألف ريال سعودىللمدعومحمدع.ع، كإشتراكومهروتسجيلعقدزواجإلاأنهفوجئبقيام القائمين على الموقع بتهديده وإبتزازه بطلب مبالغ مالية أخرى قدرها خمسين ألف ريال نظير عدم نشر صوره على المواقع، وبعد رفضه دفع المبلغ قاموا بنشر صوره على أحد المواقع الإلكترونية.

أسفرت الجهود من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات والتحريات أن وراء إرتكاب الواقعة المدعومحمدع.ع، مواليد 1988، صاحب مكتب حفلات بالدقهلية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية تم إستهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، بالفحص والتفتيش تم ضبط جهاز محمول بداخله الشريحة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عن صور خاصة بالشاكى، وبمواجهة المتهم المذكور إعترف بارتكابه الواقعة بغرض الحصول على مبالغ مالية من الشاكى.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads