المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النائبة ليلي أبو إسماعيل لـ"بوابة المواطن": السيسي جنى حصاد دعمه للمرأة في البرلمان

الخميس 04/أكتوبر/2018 - 06:48 م
سلمى إسماعيل
طباعة

قالت النائبة ليلي أبو إسماعيل أمين سر لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، في تصريح خاص " لـ"بوابة المواطن الإخبارية" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي جنى حصاد دعمه للمرأة العام الماضي خلال إعلانه عام 2017 عام المرأة.

وأكدت أن مكتبها سيكون واحد من أنشط وأهم اللجان النوعية بالبرلمان،لأنه يضم أثنين سيدات مقابل أثنين رجال من النواب، لافتة إلى أن النائبة ماجدة بكرى فازت بمنصب وكيل اللجنة، الأمر الذي يجعل لجنة التعليم والبحث العلمي من أكثر اللجان توازنًا.

وأعربت "أمين سر لجنة التعليم بمجلس النواب على وجود تمثيل إيجابي للمرأة في المناصب القيادية بدور الانعقاد الرابع بالبرلمان، لافتة إلى أن إمكانية حصول المرأة على أصوات أكثر فى انتخابات اللجان النوعية.

ليلي أبو إسماعيل

وأشارت أن المرأة استطاعت اقتحام كافة المجالات، وأصبح هناك ثقة كبيرة من المجتمع في المرأة
وأوضحت أن الرجال انتخبوا المرأة مرتين الأولى في الانتخابات المحلية فى 2015، والثانية مع بداية كل دور انعقاد بالبرلمان، الأمر الذي يدل على جدارة المرآة في تولي المناصب القيادية.

ولفتت إلى أن أي عمل يواجه صعوبات كبيرة، إلا المرأة في مجلس النواب، تعيش نفس ظروف الرجل، لأن الرجالة في البرلمان يعتقدوا أنهم فقط من يفعلوا كل حاجة، مؤكدة أن المجلس به 90 نائبة قادرة على المنافسة والخروج فى زيارات ميدانية والتعامل مع أهالى دائرتها ومعرفة مشاكلهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads