المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية الروسية: سوريا تستخدم منظومة إس 300 للدفاع عن ذاتها

الخميس 04/أكتوبر/2018 - 07:57 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي ريابكوف، اليوم الخميس، إنه يحق لسوريا أن تنشر منظومة الصاروايخ الروسية إس 300 على أرضيها، وذلك للدفاع عن ذاتها، وإرساء مزيدًا من الأستقرار والسلام داخل الأراضى السورية. جاء ذلك رداَ على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد دعا إلى عقد قمة ثلاثية في العاصمة الإيرانية طهران بين نظيرة الإيراني والتركي، لمناقشة الوضع السوري، وعودة السلام والاستقرار داخل المنطقة، والقضاء على الإرهاب الذي بات يهدد الأمن القومي للبلاد. وفقاَ لما ذكرته شبكة روسيا اليوم.

وأعفب هذه القمة اجتماع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع نظيرة التركي رجب الطيب أدروغان، في العاصمة الروسية موسكو، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على اعتبار إدلب منطقة منزوعة السلاح.

وقامت وزارة الخارجية الروسية بتحديد المناطق التي سوف يتم تجريدها من الأسلحة الثقيلة، تحت إشراف القوات التركية والقوات الروسية، وذلك لمنع تمدد التنظيمات الإرهابية داخل الأراضى السورية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads