المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم المسائية.. الخميس 4 أكتوبر 2018

الخميس 04/أكتوبر/2018 - 09:47 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
تقدم " بوابة المواطن " الإخبارية، نشرة الخارجي، اليوم الخميس 4 أكتوبر 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم.


ميركل: الحكومة الألمانية تدافع عن إسرائيل كدولة يهودية ديمقراطية

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن الحكومة الألمانية سوف تدافع عن إسرائيل كدولة يهودية ديمقراطية ضد أى هجوم. وفقاَ لما ذكرته وكالة الأناضول.


الخارجية الروسية: سوريا تستخدم منظومة إس 300 للدفاع عن ذاتها

قال نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي ريابكوف، اليوم الخميس، إنه يحق لسوريا أن تنشر منظومة الصاروايخ الروسية إس 300 على أرضيها، وذلك للدفاع عن ذاتها، وإرساء مزيدًا من الأستقرار والسلام داخل الأراضى السورية. جاء ذلك رداَ على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي.


حنا عيسى لـ"بوابة المواطن": إسم هضبة الجولان لم يعد يتكرر سوى لدى العرب


قال حنا عيسى، الأمين العام للهيئة المسيحية الإسلامية لنصرة القدس، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن" أن هضبة الجولان كانت واقعة الهضبة بكاملها ضمن حدود سورية، ولكن في حرب 1967 احتل الجيش الإسرائيلي ثلثين من مساحتها، حيث تسيطر إسرائيل على هذا الجزء من الهضبة في ظل مطالبة سوريا بإعادته إليها.


نتنياهو: عباس سبب تدهور الأوضاع الاقتصادية في غزة

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سبب تدهور الأوضاع الاقتصادية في غزة ؛ حيث شدد الحصار على قطاع غزة، ودفع حماس إلى الاعتداء على إسرائيل.

الدفاع الأمريكي: إيران تطيل عمر الأزمة اليمنية بهذه الطرق


أعلنت وزارة الدفاع الأمريكي، اليوم الخميس، أن إيران تطيل عمر الأزمة اليمنية وتفاقمها عبر مد مليشيات الحوثي الإرهابية بالسلاح، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية توعدت بمحاسبة الإيرانيين إذا استهدفوا منشآت أميركية أو مواطنين أميركيين.


وزير المالية يلتقي سفراء الخارجية المنقولين للعمل على رأس البعثات الدبلوماسية

استقبل وزير المالية محمد معيط، اليوم الأربعاء، السفراء المنقولين للعمل على رأس البعثات الدبلوماسية في الخارج، وذلك بمقر وزارة الخارجية.

أبو فاخر الخطيب لـ"بوابة المواطن": هذه هي حقيقة علاقتي مع المناضل حمد حجاوي

أعلن أبو فاخر الخطيب، الأمين العام المساعد لحركة فتح الإنتفاضة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن" أنه تعرف على المناضل الفلسطيني حمد حجاوي، من عده سنوات، مبينًا أنه ليس لديه معرفه بسجله النضالي بمراحله المختلفه.

وزير الخارجية الأمريكي يوجه رسالة إلى الحكومة العراقية الجديدة

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الخميس، إنه يجب على العراق أن تهتم بالوحدة الوطنية في تشكيل حكومتها الجديدة التي ترعى مصالح الشعب وتحقق الأمن والاستقرار داخل الأراضي العراقية، وجاء ذلك وفقاَ لما ذكرته شبكة سكاي نيوز.









أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads