المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الجيزة يقرر تعويض شاغلى سوق البوهى فى إمبابة لتضررهم من خط المترو الثالث

الجمعة 05/أكتوبر/2018 - 11:19 ص
حامد العدوى
طباعة
قرر اللواء أحمد راشد عطيفى، محافظ الجيزة، تعويض شاغلى باكيات سوق البوهى فى منطقة إمبابة بالمحافظة، وهم المتضررين من خط المترو الثالث، الذى تشرف عليه هيئة مترو الأنفاق. 

ووقع "راشد" والمهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، وكذلك المهندس طارق شعيب، رئيس هيئة مترو الأنفاق، وشريف نبيه، رئيبس مجلس إدارة شركة أم . أو . تى للاستثمار والمشروعات اتفاقية فى هذا الشأن. 

ومن جانبه أوضح المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير المناطق العشوائية، أنه  نظراً لما يشكله مشروع إنشاء الخط الثالث لمترو الأنفاق من أهمية بالغة للدولة، تدخل صندوق تطوير المناطق العشوائية لتمويل التعويضات الخاصة بشاغلى سوق البوهى، وتم توقيع اتفاقية التعاون لسرعة توفير التمويل اللازم للتعويضات، أو إنشاء السوق البديلة طبقاً لرغبة شاغلى سوق البوهى.

وأكد "صديق" أن البلاد تعمل على حل مشكلة الاختناقات المرورية المزمنة بالمحافظة، وذلك على الرغم من التطور الكبير فى إنشاء الطرق والكباري، وذلك من أجل استيعاب احتياجات المواطنين، من خلال توفير وسائل المواصلات الصديقة للبيئة، لذا جاءت خطة الدولة للنهوض بوسائل النقل والمواصلات من خلال إنشاء الخط الثالث من مترو الأنفاق.

وأشار "صديق" إلى أنه مراعاة للبعد الاجتماعى وكذلك تفادى تعطيل حياة المواطنين، والتأثير على ممتلكاتهم وأعمالهم بقدر الإمكان، فقد اجتهدت جميع الجهات المعنية بالدولة للتفاوض مع شاغلى باكيات سوق البوهى للتعويض المناسب، سواءً بتعويض نقدى أو توفير وحدة بديلة يتم إنشاؤها بالقرب من السوق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads