المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم في أسبوع .. مكالمة جنسية تضع قطر في مهب الريح ونتنياهو يزرع بذور الفتنة

الجمعة 05/أكتوبر/2018 - 11:34 ص
دعاء جمال
طباعة
شهد العالم هذا الأسبوع العديد من الأحداث التي هزت العالم، فدويلة قطر تتعرض لفضيحة جنسية مجددًا، فيما يحاول الكيان الصهيوني زرع بذور الفتنة في الشرق الأوسط, أما العلاقات مع إيران فهي على صفيح ساخن.

قطر في مهب الريح والسبب مكالمة جنسية فاضحة

بدأت أزمة المكالمة حينما نشر حمد المزروعي أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الإماراتي تسجيلاً صوتيًا لمكالمة هاتفية بين عبد الله العذبة مستشار تميم بن حمد أمير قطر، ورئيس تحرير صحيفة العرب القطرية، مع غالية آل ثانى ابنة عم أمير قطر ووزيرة الصحة السابقة بقطر.

ووفق التسجيل الذي نُشِر على جزئين، فإن مستشار تميم طلب من غالية مقابلته في أحد الفنادق القطرية غير أنها رفضت لانتشار الأمن هناك.

وأثارت المكالمة استياءاً شديداً غير أن الجزء الثاني من المكالمة الجنسية بين بنت عم تميم ومستشاره عبدالله العذبة، كان أكثر فجاجةً حيث أخذت المكالمة شكل الجنس عبر النت حيث التعري والوقوع في العادة السرية.

وتطرق الاثنين خلال المكالمة حول علاقة موزة والدة تميم بالصحفي عبدالله العذبة والذي رد قائلاً "أعلم ما تقصدينه لكني لست من النوع الذي يعجبها"، فقالت له إنه فهم مقصدها خطأ، ونادته بـ"بيبي"، وواصلت حديثها مشيرة إلى أنها "تعرف النوعية الذين يعجبون السيدة الأولى، لأنها تربطها بها علاقة قوية وهم أصدقاء"، بحسب التسجيل.

الجدير بالذكر أن عبدالله بن حمد العذبة المري هو رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية والتي تعتبر أول جريدة يومية سياسية جامعة تصدر في دولة قطر، وصحفي قطري يشغل منصب مدير عام المركز القطري للصحافة، وتميز أسلوبه بالمعارضة لرافضي التدخل القطري في الشأن العربي حيث هاجم مصر واختلق الشائعات ضدها عقب خلع الإخوان المسلمين عن الحكم.

المكالمة الجنسية
المكالمة الجنسية
نتنياهو يزرع بذور الفتنة..

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو كلمة أمام أعضاء الكنيست الإسرائيلي، كانت عبارة عن مزيج فمنها ما هو صحيح تماما، لكن الجزء الأكبر منها، أكاذيب لا علاقة لها بالواقع، من قريب أو من بعيد، وعند تأملها وفهمها جيدا، سنجدها وسيلة صهيونية تكشف حقيقة ممثلي الكيان الإسرائيلي، التي يحاول ضرب منطقة الشرق الأوسط، من خلال المساس بالدين، والتأثير على العلاقات المتبادلة بين الشعوب.

أعترف نتنياهو، أن إسرائيل أعتمدت على كل من قطر وتركيا في تحقيق أهدافها لضرب منطقة الشرق الأوسط ، وهي الحقيقة الوحيدة في الكلمة التي وجهها نتنياهو، ولعل ما تم نشره من وثائق رسمية في مختلف الصحف العالمية، دليل على أن كل من قطر وتركيا هما ذراع إسرائيل الشيطاني في المنطقة العربية، لكن ما يعد أهم من ذلك هو الجزء الثاني من كلمة نتنياهو.

تعمد رئيس وزراء الكيان الصهيوني، زرع بذور الفتنة بين المسلمين، حيث أكد أن ذوي الفكر الشيعي أتفقوا مع إسرائيل، لقتل أهل السنة في كل من سوريا والعراق ولبنان، لكن الملفت هو أن غباءه جعله يستشهد بمواقف وأحداث شهدتها كل من العراق وسوريا، ثبت تورط واشنطن فيها، أي أنه وبعد أن ثبتت جرائم الولايات المتحدة ضد الأبرياء في العراق وسوريا ولبنان، يحاول نتنياهو أن يقنع العالم أجمع أن الشيعة هم من قاموا بذلك بالتعاون والإتفاق مع سوريا.

من ناحية أخرى، أدرك رئيس الوزراء الإسرائيلي، مدى أهمية مصر، وكيف أنها تعمل على تحسين علاقاتها الخارجية، مع مختلف الدول المجاورة لها، فعزف على هذا الوتر الحساس، حيث أكد أن إثيوبيا تحالفت مع إسرائيل لضرب مصر داخليا، والتأثير سلبا على الشعب المصري، تلك التصريحات النابعة في وقت تشهد فيه المنطقة توطيد وتعاون غير عادي بين كل من مصر وإثيوبيا.

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو
إيران توجه ضربة مفاجئة..

أعلنت قوات الحرس الثوري الإيراني، أنهم تمكنوا من استهداف مجموعة من المسلحين، تحديدا في شرق سوريا، مع الإشارة إلى أن ذلك تم بالصواريخ بزعم مسؤوليتهم عن الهجوم، الذي وقع في منطقة الأهواز، خلال العرض العسكري التابه للحرس الثوري الإيراني والذي أسفر عن مقتل 25 شخصا وإصابة العشرات.

وفي محاولة للتذكير بأهم ما واجهته إيران خلال الفترة الماضية، فقد قتل ما لا يقل عن 22 شخصا في هجوم مسلح وقع في سبتمبر في مدينة الاهواز التي تعد الأكثر دموية في إيران منذ أكثر من عشر سنوات، وأعلنت كل من المقاومة الوطنية الأهوازية، وهي جماعة عربية معارضة للحكومة الإيرانية وتنظيم " داعش " مسؤوليتيهما عن الهجوم لكن لم تقدم أي منهما أدلة على ذلك.

من جانبه، توعد نائب رئيس الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، برد "ساحق ومدمر" على الهجوم ، الذي ألقى باللوم فيه على المملكة العربية السعودية وإسرائيل والولايات المتحدة.

واستدعت طهران دبلوماسيين من الدنمارك وهولندا وبريطانيا للاحتجاج على ما تقول إنه استضافة دولهم أعضاء في الجماعة المشتبه في ضلوعها في الهجوم.

إيران توجه ضربة مفاجئة
إيران توجه ضربة مفاجئة
كردستان تبدأ حقبة سياسية..

شهد الأحد الماضي ، فتح مراكز التصويت لأبوابها في إقليم كردستان العراق، وذلك لبدء الإجراءات الرسمية من أجل أنتخاب لانتخاب برلمان جديد، لمنطقة الحكم الذاتي التي، تبذل جهودا من أجل تحسين وضعها الاقتصادي بعد الفشل الذي واجهه الاستفتاء الذي أجري على الاستقلال العام الماضي.

ووفقا لما ورد، فمن المقرر أن يصل عدد المواطنيين الذين سيصوتون على هذه الإنتخابات ثلاثة ملايين ناخب، لاختيار 111 نائبا في برلمان كردستان من أصل 673 مرشحاً ينتمون إلى 29 كياناً سياسياً، وهو ما يحدث بعد مرور عام من الاستفتاء، الذي أجري على الاستقلال، والذي صوت فيه 93 في المئة من الأكراد بـ"نعم"، لكنه كان ضد رغبة بغداد والمجتمع الدولي، ما أسفر عن اتخاذ الحكومة المركزي إجراءات عقابية ضد الإقليم، بينها استعادة جميع المناطق المتنازع عليها من سيطرة القوات الكردية، أبرزها محافظة كركوك الغنية بالنفط والتي يسكنها العرب والتركمان والأكراد.

انتخابات كردستان
انتخابات كردستان
جيش السودان يعلن تشكيل جديد..

أعلن مكتب حركة جيش تحرير السودان الشرق الاوسط (مصر)، أنه قد أنهى أعمال مؤتمره الثالث في جو سادت فيه روح الرفقة والعملية الديمقراطية المباشرة تحت إشراف اللجان المكلفة،(اللجنة التنظيمية، اللجنة القانونية، اللجنة الإعلامية، اللجنة المالية).

وأكد المكتب في بيان تسلمت "بوابة المواطن" نسخة منه، أنه تم إنتخاب كمال عبد العزير (كيمو) رئيسًا لمكتب الشرق الأوسط (مصر)،كما تم أيضًا إنتخابصلاح عبدالله أبو خديجة نائبًا له، وكل من إبراهيم (أرقولا) أمينًا سياسيًا للمكتب،وسوني عبد السلام محمد نائبًا له.

وأضاف البيان، أنه تم إنتخاب يوسف زكريا مارشال أمينا ماليًا للمكتب محمد هارون أبكر نائبا للأمانة المالية، منوهُا بأنه تم إنتخاب ١٦عضوًا تنفيذيًا لتكملة تشكيل بقية الأمانات بعد إجتماع الرئيس مع الأعضاء المنتخبين وسوف يتم إعلان رؤساء الأمانات ونوابها في بيان تفصيلي في القريب العاجل

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads