المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أهم الأحداث التي شهدتها كفرالشيخ خلال أسبوع

الجمعة 05/أكتوبر/2018 - 11:45 ص
كفر الشيخ في أسبوع
كفر الشيخ في أسبوع
كفرالشيخ : نرمين الشال
طباعة
شهدت محافظة كفرالشيخ هذا الأسبوع العديد من الفعاليات والأحداث الهامة، التي ترصدها بوابة المواطن الإخبارية في هذا التقرير: 

محافظ كفرالشيخ يغلق 22 ورشة مخالفة استجابةً لشكاوى أهالي أبراج (الأوقاف) الربيع بغرب المدينة
استجاب الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، لشكوى أهالي أبراج (الاوقاف) الربيع بغرب مدينة كفرالشيخ من انتشار الورش الغير القانونية ووجود بعض المخالفات التي تضر سكان المنطقة، ومطالبتهم بعمل حملة مكبرة على المنطقة وازالة كافة المخالفات، وغلق محل الخمور وتشميعه فوراً، مكلفاً بعمل حملة مكبرة على المنطقة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفرالشيخ وإدارة شئون البيئة والأمن الصناعي، لإزالة كافة المخالفات وتلافى الملاحظات وغلق محل الخمور وتشميعه فوراً والإفادة خلال 72 ساعة.

تنفيذي كفر الشيخ يوافق على منح خطوط سير لـ322 توكتوك برسم سنوى 300 جنيه
وافق المجلس التنفيذي لمحافظة كفرالشيخ، برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، الأحد، على تحصيل 300 جنيه سنوياً من مركبات التوك توك مقابل حصولها على خطوط السير من الوحدات المحلية والمقترحة 322 موزعة كالآتي .

(كفر الشيخ 20 – دسوق 56 – فوه 17 – مطوبس 7 – قلين 16 – سيدى سالم 31 – الرياض 38 – بيلا 35 – الحامول 87 – بلطيم 3 – برج البرلس 4- سيدى غازي 8 ) بتعريفة أجور تتراوح ما بين 2 جنيه الى 30 جنيه حسب المسافه.

احتفالات المحافظة بالذكرى الـ45 لحرب أكتوبر المجيدة
محافظ كفرالشيخ يضع إكليل الزهور على قبر الجندى المجهول احتفالأً بالذكرى الـ 45 لانتصارات السادس من أكتوبر
وضّع الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ ، الثلاثاء، واللواء فريد مصطفى، مساعد وزير الداخلية-مدير أمن كفرالشيخ، والعميد سامح الطنوبى، المستشار العسكري، منذ قليل، إكليلا الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بالمحطة العسكرية بحي سخا بمدينة كفرالشيخ، وذلك احتفالًا بالذكرى الـ 45 لنصر6 أكتوبر المجيد، بحضور المهندس راضى أمين، السكرتير العام للمحافظة، والعقيد هانى عبدالحميد عطية، قائد المحطة العسكرية بسخا، وعدد من رؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات، ورجال الأزهر والاوقاف، ورؤساء المصالح الحكومية والقيادات العسكرية والأمنية والتنفيذية والشعبية.

وبدأت مراسم احتفال محافظة كفرالشيخ بالذكرى الـ 45 لنصر أكتوبر المجيد، بمحطة سخا العسكرية على أنغام الموسيقى الوطنية، ثم شهد محافظ كفرالشيخ وضيوفه عروضًا عسكرية للفرق الموسيقية التابعة للقوات المسلحة والشرطة المدنية.

محافظ كفرالشيخ يهنئ الرئيس" السيسي " وقيادات القوات المسلحة بالذكرى الـ 45 لانتصارات أكتوبر المجيدة
هنأ الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة الذكرى الـ 45 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وجاء نصها : "يشرفني وأجهزة وأبناء المحافظة أن أتقدم بأصدق التهاني القلبية وأرق الأمنيات بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، التي قدم فيها الجيش المصري العظيم أروع ملاحم البطولة والفداء، من أجل استعادة الأرض واسترداد الحق، وسيظل هذا اليوم خالدًا في تاريخنا الوطني مبعث اعتزاز شعب مصر بقواته المسلحة ورجالها، وضربت انتصارات حرب أكتوبر المجيدة أروع الأمثلة في التلاحم بين الشعب المصري وقواته المسلحة التي سجلها التاريخ في أنصع صفحاته لرجال قواتنا المسلحة؛ مزودين بالعزيمة والإيمان والإصرار على النهوض برسالتنا النبيلة لدعم التنمية والاستقرار وملتزمين بالمصالح العليا للوطن ومعاهدين الله تعالى على المضي قدماً نحو إعلاء قيم الحق والعدل ودفعاً لجهود البناء والتقدم والتنمية الشاملة .
داعيًا الله عز وجل أن يوفقكم قائداً للمسيرة الوطنية، وأن يحقق على يديكم الكريمة خير مصر وعزًها وتقدًمها، وأن يعيدها عليكم بدوام الصحة والسعادة وعلى الشعب المصري العظيم وشعوب الأمة العربية بمزيد من التقدم والازدهار".

وفاة الأنبا بيشوى مطران دمياط وكفر الشيخ عن عمر يناهز 76 عاما إثر تعرضه لأزمة قلبية 
أعلن القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وفاة الأنبا بيشوي، مطران دمياط وكفرالشيخ والبراري، رئيس دير الشهيدة دميانة ببرارى بلقاس، فجر الأربعاء، عن عمر ناهز 76 عاما.

محافظ كفر الشيخ يشارك في مراسم قداس تشييع جنازة الأنبا بيشوي بدير القديسة دميانة ببلقاس
شهد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، والدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، والدكتورة منال ميخائيل، محافظ دمياط، اليوم الخميس، مراسم جنازة قداسة الأنبا بيشوي، مطران عام كفرالشيخ ودمياط وبلقاس والبراري ورئيس دير القديسة دميانة ببلقاس، من الكنيسة الكبيرة بدير القديسة الشهيدة دميانة ببلقاس في محافظة الدقهلية، وكان قداسة الأنبا بيشوي قد توفى الثلاثاء عقب إصابته بأزمة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز 76 عاماً.



واستقبل دير القديسة دميانة الآلاف من الأقباط والمسلمين للمشاركة في الجنازة، الذين توافدوا من جميع محافظات الجمهورية، وشهد زحاماً شديدا، لتشيع الجثمان ظهر اليوم، فيما شهدت المنطقة تشديدات أمنية كبيرة، وتواجد شرطي مكثف. 



وتم تشييع الجثمان، بالمدفن الخاص به خلف الكنيسة الذي أعدها نيافة الأنبا بيشوي بيده قبل عامين، وحضر القداس على روحه الطاهرة رجال الدين المسيحي وعدد من كبار القساوسة وقيادات الدين المسيحي من مطرانيات كفر الشيخ، والبحيرة ومطروح، وميت غمر، والشرقية، والمحلة، والمنصورة، ومغاغة، ونقاوة، والفيوم، والخطابة، وشبرا الشمالية والجنوبية، وأعضاء مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظات.

قال محافظ كفرالشيخ، "إننا ننعي ببالغ الحزن والأسي الأنبا بيشوي نيابة عن شعب محافظة كفر الشيخ، فقد فقدنا قيمة وقامة دينية ووطنية عظيمة فقد كان يمتاز بالحكمة والهدوء، وعاش عمره خادمًا للوطن ".

وأضاف محافظ كفر الشيخ، نتقدم بخالص العزاء والمواساة في الفقيد لشعب مصر وأبناء الكنيسة الأرثوذكسية وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية، " أنه كان متاح لمحبي المطران الجليل إلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جسد الأنبا بيشوى، حيث وصل الجثمان من القاهرة، مساء أمس وبدأ توديعه منذ الخامسة مساء حتى اليوم ".

وبعد إلقاء نظرة الوداع، بدأت صلاة القداس الإلهى للراحل الأنبا بيشوى، وأناب قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أربعة من أساقفة الكنيسة لصلاة التجنيز، نظرًا لتواجد قداسته بالولايات المتحدة الأمريكية، ووفقًا للترتيب الكنسى، يترأس صلوات الجنازة على المطران، مطارنة من نفس الرتبة الكنسية أو البابا البطريرك نفسه، حيث ترأس الأنبا مقار، أسقف الشرقية والعاشر من رمضان صلوات القداس الإلهي، على أن يترأس الأنبا باخوميوس، مطران البحيرة والخمس مدن الغربية والأنبا بنيامين مطران المنوفية صلوات تجنيز الأنبا بيشوى وسط حضور كثيف من الآباء المطارنة والأساقفة والكهنة وشعب الكنيسة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads