المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. زاهى حواس يكشف لـ " بوابة المواطن " تفاصيل زيارة الأهرامات اليوم

الجمعة 05/أكتوبر/2018 - 12:43 م
عزالدين عبدالعاطي ـ تصوير: كريم سيد
طباعة
قال الدكتور زاهى حواس، عالم الآثار الكبير، ووزير الآثار الأسبق، إن توعية الاطفال بالمحافظة على التراث المصرى القديم، وكيفية التعامل مع السائح الذى يأتى لزيارة مصر، والذي يعاني أحيانًا من سوء المعاملة، مما يسبب عائقًا في سبيل تنشيط السياحة في مصر، فضلًا عن التوعية بكيفية التعامل مع الآثار المصرية القديمة، والذي يعد من الأمور الضرورية للغاية، وهذا ما يهدف له مركز زاهى حواس للمصريات.

وأشار حواس لـ " بوابة المواطن "، إلى ضرورة أن تكون هناك خلفية معرفية لدى الأطفال، من أجل معرفة التاريخ المصرى القديم والعريق، ومعرفة قيمة حضارته المصرية وتاريخ بلاده العظيمة، موضحًا أن هذا هو ما سيقوم به المركز خلال الفترة المقبلة، وهو زيادة التوعية المعرفية لدى الأطفال.

وأوضح " حواس "، أن تدشين مركز زاهى حواس لمثل هذا الزيارات، جاء بعدما لاحظ مؤخرًا وجود عدد كبير من الأطفال مهتمين بالآثار وبتفاصيل الفراعنة وحياتهم وأعمالهم.

جاء ذلك خلال قيام الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار الكبير، صباح اليوم، الجمعة، بتنظيم لقاءًا بمجموعة " الأطفال محبى الآثار "، فى مختلف الأعمار بمنطقة آثار الأهرامات، وذلك فى إطار جولات مركز زاهى حواس للمصريات التابع لمكتبة الإسكندرية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads