المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر الساعة الواحد ظهر الجمعة 5 أكتوبر 2018

الجمعة 05/أكتوبر/2018 - 12:58 م
حامد العدوى
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز ما حدثت في أخبار مصر خلال صباح اليوم وحتى ظهر الجمعة 5 أكتوبر 2018 

قال الدكتور زاهى حواس، عالم الآثار الكبير، ووزير الآثار الأسبق، إن توعية الاطفال بالمحافظة على التراث المصرى القديم، وكيفية التعامل مع السائح الذى يأتى لزيارة مصر، والذي يعاني أحيانًا من سوء المعاملة، مما يسبب عائقًا في سبيل تنشيط السياحة في مصر، فضلًا عن التوعية بكيفية التعامل مع الآثار المصرية القديمة، والذي يعد من الأمور الضرورية للغاية، وهذا ما يهدف له مركز زاهى حواس للمصريات. 

شهد الدكتور زاهى حواس، عالم الآثار الكبير، ووزير الآثار الأسبق، منذ قليل، لقاءًا بمجموعة " الأطفال محبى الآثار "، فى مختلف الإعمار بمنطقة آثار الأهرامات، وذلك فى إطار جولات مركز زاهى حواس للمصريات التابع لمكتبة الإسكندرية. 

ينظم مركز زاهي حواس للمصريات، التابع لمكتبة الإسكندرية، صباح اليوم، الجمعة، جولة للأطفال من مختلف الأعمار بمنطقة الأهرامات.

تستمر التجهيزات لـ منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، والذى سوف يقام على الأراضى المصرية فى الثانى من نوفمبر المقبل. 

تطلق وزارة البيئة، في تمام الساعة الرابعة عصر اليوم الجمعة، مبادرة الأطفال؛ لحماية نهر النيل، وذلك تحت رعاية وحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وذلك بالقرية الفرعونية بالجيزة.

تقدم وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بالتهنئة للشعب المصرى بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر، مؤكدًا فى الوقت ذاته أن البلاد لن تنسى تضحيات أبناء القوات المسلحة، التى حطمت أساطير العدو الإسرائيلى وعلى رأسها خط بارليف. 

أصدر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تعليماته لجميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء بضرورة الاستمرار فى رفع حالة الاستعداد والتيقظ لمواجهة سقوط أمطار موسم الشتاء والتغيرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة ، وكلف اللواء إبراهيم عوض مدير غرفة العمليات المركزية والمتابعة الميدانية بالتواصل مع مسئول غرفة العمليات والأزمات بالمحافظات المجاورة لتقديم كافة المعاونة والإمكانات المتاحة في حالة حدوث أية طوارئ سيول أو أزمات قد تحدث ، وكذلك التنسيق المستمر مع غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية لمتابعة البلاغات العاجلة فى حينه .. مع ضرورة ربط غرفة عمليات المحافظة بخطوط تليفونية مفتوحة مع هيئة الارصاد الجوية وقطاع التخطيط وخرائط الامطار بوزارة الموارد المائية بهدف متابعة نماذج التنبؤ الصادرة منهم ومعرفة حالة الطقس على مدار اليوم وإخطار كافة الأحياء بكل جديد على مدار الساعة للتحرك السريع عند الضرورة قبل وقوع ازمات ، 

قرر اللواء أحمد راشد عطيفى، محافظ الجيزة، تعويض شاغلى باكيات سوق البوهى فى منطقة إمبابة بالمحافظة، وهم المتضررين من خط المترو الثالث، الذى تشرف عليه هيئة مترو الأنفاق. 

قال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن هناك حالة طوارئ بالوزارة، تشرف عليها لجنة المشتريات المركزية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، عبر اجتماعات مكثفة مع موردى السلع الغذائية لتوفير منتجات اللحوم المجمدة عقب نفاد الكميات بالمجمعات الاستهلاكية. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads