المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مشاركة 300 فنان في احتفالية الأوبرا بعيد ميلادها الـ 30

الجمعة 05/أكتوبر/2018 - 03:21 م
طباعة
يشهد يومي 10 و11 أكتوبر احتفالية الأوبرا بعيد ميلادها الـ 30 ، وذلك بحضور  الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة .

وتحمل احتفالية الأوبرا بعيد ميلادها الـ 30   عنوان (ثلاثون عاما من الفن والابداع ) مهداه لإلى روح المايسترو الراحل الدو مانياتو الذى يعد الاب الروحى لفنانى الاوبرا .


ويشارك في احتفالية الأوبرا بعيد ميلادها الـ 30  أكثر من 300  فنان ما بين عازف ومغنى وراقص من جميع الفرق الفنية، وفقًا لما قاله الدكتور مجدي صابر رئيس دار الاوبرا المصرية.

وأوضح أن احتفالية الأوبرا بعيد ميلادها الـ 30 ستنطلق في السابعة مساء الاربعاء 10 اكتوبر بفعاليات في ساحات الاوبرا الخارجية في حضرة رموز الفن و الموسيقي من مصر و العالم التي تتزين الساحات بمجسماتهم.



ومن المقرر أن يقام مسرح بجوار كل تمثال يعرض عليه أعماله منهم كوكب الشرق ام كلثوم ، العندليب الاسمر عبد الحليم حافظ ، موسيقار الاجيال محمد عبد الوهاب و الموسيقار العالمي تشايكوفسكي.

وتشهد احتفالية دار الأوبرا بعيد ميلادها الـ 30 تكريم  وزيرة الثقافة لخمسة شخصيات من المبدعيين ممن اثروا الحياة الفنية في مصر و دار الأوبرا منذ افتتاحها وحتي الأن وهم:  مغني الاوبرا الفنان حسن كامي ، المايسترو أحمد الصعيدي قائد اوركسترا القاهرة السيمفوني ، رائد موسيقي الجاز الموسيقار يحي خليل ، المايسترو صلاح غباشي ، المدير الفني لفرقة بالية أوبرا القاهرة إرمينيا كامل .



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads