المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أسعار على أد الإيد وتحتوي نباتات نادرة" .. معلومات عن البرتغال

الجمعة 05/أكتوبر/2018 - 04:01 م
دعاء جمال
طباعة
في مثل هذا اليوم منذ قرابة 44 عامًا كانت شوارع البرتغال على صفيح ساخن، فاكتظت شوارع لشبونة بعشرات الآلاف من المتظاهرين المبتهجين، والمحاطين بالمئات من الضباط والجنود الشبان بأزيائهم المموهة، وكذلك بفوهات بنادقهم والتي تحتوي على زهرة القرنفل، معلنين ثورتهم التي عرفت بـ "ثورة القرنفل" وتحويل حكم بلادهم من الحكم الملكي إلى الجمهوري، لذا واحتفالا بعيد الاستقلال فقد رصدت "بوابة المواطن" أبرز المعلومات عن البرتغال.

البرتغال..

تقع رسميا الجمهورية البرتغالية في جنوب غرب أوروبا في شبه الجزيرة الإيبيرية. البرتغال هي أقصى دول أوروبا باتجاه الغرب ويحدها المحيط الأطلسي إلى الغرب والجنوب وإسبانيا من الشمال والشرق. كما أن أرخبيلي جزر الأزور وماديرا في المحيط الأطلسي هي أيضًا جزء من البرتغال.

أثر المستوطنون الرومان بشدة في الثقافة البرتغالية، وخاصة اللغة البرتغالية والتي يستمد معظمها من اللاتينية.

وفي القرن الخامس وبعد سقوط الإمبراطورية الرومانية، خضعت المنطقة لعدة شعوب جرمانية أبرزها السويبيون والقوط الغربيون.

ثورة القرنفل
ثورة القرنفل
أسعار على قد الإيد..

كان من بين ما ميز البرتغال عن غيرها، هو أسعار فنادقها ومواصلاتها المناسبة، فبشكل عام تعامل البرتغال باليورو فى عام 1999 تم تصنيفها من أرخص الدول بالإتحاد الأوروبي على الرغم من مستوي معيشتها الجيد لذلك فيمكنك قضاء عطلة ممتازة بأسعار أقل من الدول المحيطة بالبرتغال ويمكنك كذلك حجز فندق أربع نجوم بداية من 50 يورو فى الليلة الواحدة.

المناظر الخلابة..

كان من أكثر الأشياء أيضًا التي تتمتع بها البرتغال عن غيرها هي الطبيعة الخلابة، حيث يوجد بها عدد كبير جدا من الجزر المميزة ومنها جزر ماديرا القريبة من الساحل الأفريقي.

وتعتبر أقرب إلى قارة أفريقيا منها إلى أوروبا لذلك قد تجد فيها لمحات وثقافات مختلفة ومزيج ما بين سحر الشرق ونسيم الغرب الفريد.

البرتغال
البرتغال
التاريخ..

إذا نظرت عزيزي القارئ بعمق إلى البرتغال ستجد روعة التاريخ فبل تزال آثاره باقية في معالم مدنه المختلفة من خلال القصور والمباني والتي تعتبر أهمها قصر سينتيرا الوطني تلك التحفة المعمارية الموجودة داخل مدينة سينتيرا الجبلية التي تتواجد بها العديد من القصور المبنية فوق تلال بأبراج شاهقة.

بالإضافة إلى قصر بينا الوطني والملقب بالقصر الرومانسي ويصنف من عجائب البرتغال السبع يقع فى منطقة ساوبيدرو دي بينافريم فى مدينة سانترا .

النباتات النادرة..

إلى جانب التراث والتاريخ والمناظر الخلابة وكذلك الموقع الاستراتيجي، فتمتلك البرتغال أكبر عدد من النباتات النادرة والشعب المرجانية والأسماك الملونة، وكذلك ييمكنك عزيزي القارئ ممارسة رياضة الغوص أو ركوب الأمواج أو حتى المشي وسط الطبيعة الخاصة لتلك البلد التي منحها المناخ أجواء مختلفة عن جيرانها.

المناظر الخلابة في
المناظر الخلابة في البرتغال
السياحة الدينية..

تحتوي البرتغال على العديد من الكنائس التي تتميز بالمعمار الفريد والذي يعود إلى 2000، حيث تعتبر مدينة ماديرا هى موطن الكنائس البرتغالية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads