المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل اجتماع سفير مصر فى صربيا مع نائب رئيس الوزراء

الجمعة 05/أكتوبر/2018 - 08:24 م
إسماعيل فارس
طباعة
اجتمع مساء اليوم الجمعة، عمرو الجويلى سفير مصر فى صربيا مع نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة والسياحة والاتصالات، وذلك لبحث تعزيز التعاون بين البلدين فى المجالات الثلاثة.

سفير مصر فى صربيا مع نائب رئيس الوزراء 

وقال "سفير مصر" إن الاجتماع تضمن سبل تعزيز التعاون فى مجال السياحة، بما فى ذلك المشاركة، في معارض السياحة الكبرى التى تعقدها صربيا، والاستفادة من خبرة مصر الرائدة فى مجال الفنادق العائمة والرحلات النهرية، عن طريق استقبال وفد رفيع المستوى حكومى ومن القطاع الخاص المتخصص لبحث المشروعات المشتركة التى يمكن تطويرها على نهر الدانوب فى صربيا والدول المجاورة.

وأضاف "الجويلى"، أن اللقاء اشتمل كذلك على سبل تعزيز التعاون فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كاشفًا أنه يتم التنسيق الثنائى حول مذكرة تفاهم فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين الوزارتين، وأنه وجه الدعوة للجانب الصربى للمشاركة فى مؤتمر ومعرض القاهرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذى ينعقد فى مصر فى الفترة من 25 إلى 28 أكتوبر المقبل.

ومن جانبه اعرب، عن أمله فى تطوير المنظومة التجارية بين مصر وصربيا بالشكل الذى يحقق نتائج إيجابية ملموسة سريعة لعدد من القطاعات ذات الأولوية حيث خص بالذكر الحاصلات الزراعية للبلدين بشكل متكامل، مشيرًا إلى أن ذلك هو لبداية لخطوات إضافية لتسهيل التجارة بين البلدين على نطاق أوسع فى مرحلة لاحقة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads