المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الليلة.. محمد الباز يقدم حلقة خاصة عن 6 أكتوبر فى 90 دقيقة

السبت 06/أكتوبر/2018 - 08:42 م
ندى محمد
طباعة
يقدم الإعلامى محمد الباز ، مقدم برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية ، حلقة خاصة عن الذكرى الـ45 لانتصارات 6 أكتوبر 1973 ، وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء اليوم السبت.

ويعرض" الباز" ، مجموعة من الفقرات للحديث عن انتصار أكتوبر العظيم عبر مجموعة من الخطابات للزعيم الراحل محمد أنور السادات ومجموعة من الأغانى والأعمال الفنية عن الحرب.

ويستضيف الإعلامى محمد الباز خلال الحلقة اللواء تامر الشهاوى ، عضو لجنة الدفاع والامن القومى بمجلس النواب ، للحديث عن شهادات تاريخية لأول مرة عن حرب أكتوبر وكيفية التجهيز للمعركة وشهادات تاريخية عن حادث المنصة.

ويرصد " الشهاوى" ، الحالة المصرية منذ ثورة يوليو وحتى الآن وكيف تتأسست جماعة الإخوان وتطور الشخصية المصرية عقب ثورة يوليو والعدوان الثلاثى ومشاركة مصر فى حرب اليمن وصولا إلى النكسة وماذا حدث وكيف ولماذا ؟ ، وكيف بدأ الاستعداد لمعركه التحرير؟ ، ورحيل ناصر وتولى السادات كيف كان المشهد السياسى الدولى والاقليمى والمحلى؟

ويتحدث " الشهاوى" ، عن الاستعدادات لمعركه النصر كيف اديرت بكفاءه ومهاره المصريين وفاروق الفقى وهبه سليم ، وكيف سقطوا وكيف تم الاستفاده منهما فى خطه الخداع ؟ وأشرف مروان أو الفتى الذهبى ، كما يطلق عليه وادعاء اسرائيل عن علاقته بالموساد وكتاب وفيلم الملاك الكاذب وهل كان بالفعل الملاك او بابل ، كما تدعى اسرائيل؟.

ويكشف سر الخلاف بين الراحلين السادات والشاذلي لماذا؟ ماذا حدث؟ ،  وكيف اقتحم السادات اسرائيل وسر لقاءه خطابه للسلام من الكنيست؟ ، واتفاقية كامب ديفيد والتحولات التى شهدتها المنطقه بعدها.

كما يرصد للتحولات السياسيه والاجتماعيه والاقتصاديه الحاده التى مرت بها البلاد وتأثيراتها المختلفة منذ الخمسينات وحتى اليوم والمراحل والمحطات الهامه التى اثرت فى المجتمع المصرى من النواحى الاجتماعية والثقافية والسياسيه والاقتصاديه والدينية من قبل ثوره ١٩٥٢ وحتى الان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads