المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«تقصي حقائق القمح» تستمع لمقترحات ٣ وزراء بشأن أزمة فساد التوريد

الأحد 31/يوليو/2016 - 03:59 م
طباعة
واصلت اليوم الأحد الأمانة الفنية للجنة تقصي حقائق فساد توريد القمح المُشكلة من أعضاء مجلس النواب، أعمالها في الترتيبات النهائية للتقرير النهائى عن فساد توريد المحصول الإستراتيجي، الذي يصدر بعد جولات ميدانية طوال الفترة الماضية من قبل اللجنة، رصدت تجاوزات ومخالفات كثيرة.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة بكامل تشكيلها اجتماعًا في السابعة من مساء اليوم الأحد، بحضور 3 وزراء، على رأسهم خالد حنفى، وزير التموين، والتجارة الداخلية، وعصام فايد، وزير الزراعة، وأشرف العربى، وزير التخطيط والتنمية والإصلاح الإدارى، للاستماع إلى مقترحاتهم حول منظومتى القمح والخبز، ورؤيتهم تجاه هذه الأزمة.

من جانبه أكد إيهاب عبد العظيم عضو لجنة تقصي فساد القمح في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن اللجنة بدأت أمس كتابة تقريرها النهائى بعد أن انتهت من زيارة 10 مواقع جديدة لصوامع وشون القمح على مستوى الجمهورية، وبلغ حجم الفساد بها 560 مليون جنيه.

وأضاف عبد العظيم أن الجهات الرقابية بناءً على توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي زارت 100 صومعة وقدرت حصيلة المخالفات والعجز بـ465 مليون جنيه لتكون الحصيلة النهائية لزيارة 110 صوامع، مليار جنيه.

وأكد عبد العظيم أن وزير التموين يردد مغالطات كثيرة بشأن منظومة القمح، وحاول أكثر من مرة تشويه اللجنة أمام الرأي العام، لكننا كنا منطقيين وتعاملنا مع القضية باعتبارها أمن قومي متابعا «وزير التموين يردد مغالطات ومصيره في يد البرلمان».

واتفق معه النائب ياسر عمر عضو اللجنة، قائلا: «للأسف الشديد وزير التموين كان يخطط للقضاء على زراعة القمح بالمنظومة التي يتغنى بها في وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة» .

وأضاف عمر«المنظومة فاشلة وفاسدة والوزير يريد منظومة أفشل منها للقضاء على زراعة القمح في مصر»، مشيرا إلى أن التقرير النهائي للجنة يوصي بشن الجهات الرقابية والرقابة الإدارية ومباحث التموين بالاشتراك مع القوات المسلحة حملات لفحص باقي الشون التي لم يتم زيارتها والبالغة 407 صوامع وشون.

وأكد أن رفض منظومة القمح التي يتغنى بمميزاتها وزير التموين، دعم فدان القمح بـ1400 جنيه له سلبيات كبيرة رصدا لتقرير اللجنة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads