المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حقيقة تعذيب الراهب المشلوح أشعياء المقاري

السبت 06/أكتوبر/2018 - 03:53 م
وسيم عفيفي
طباعة
أشار مركز النديم لمناهضة التعذيب، في تقرير له، إلى حقيقة تعذيب الراهب المشلوح أشعياء المقاري ، واسمه الحقيقي وائل سعد تواضروس، مؤكدا تعرضه للتعذيب من أجل الاعتراف على قيامه بارتكاب جريمة قتل الأنبا إبيفانيوس.
تعذيب الراهب المشلوح أشعياء المقاري
وجاءت مزاعم مركز النديم حول حقيقة تعذيب الراهب المشلوح أشعياء المقاري بعد أن لجأ الراهب المشلوح أشعياء المقاري إلى التشكيك في سلامة قواه العقلية خلال جلسة محاكمته الأولى يوم 23 سبتمبر الماضي.

ويرد على مزاعم مركز النديم لمناهضة التعذيب، موقف أمير نصيف محامي الراهب المشلوح أشعياء المقاري حيث انسحب من الدفاع عن المتهم في أغسطس الماضي بعدما أقل الراهب المشلوح بجريمته وقام بتمثيلها.

الجدير بالذكر أن محكمة جنايات دمنهور تنظر برئاسة المستشار جمال طوسون، وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس ومحمد المر، تنظر ثالث جلسات محاكمة المتهمين وائل سعد تواضروس "الراهب المشلوح أشعياء المقارى"، والراهب فلتاؤوس المقارى بتهمة قتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير الأنبا أبو مقار بوادى النطرون لجلسة 27 أكتوبر للاستماع للشهود و الاطلاع على مستندات القضية.

يذكر أن بدأ مركز النديم بدأ عمله كشركة مدنية غير هادفة للربح في عام 1993 لتأهيل ضحايا العنف من خلال تقديم الدعم النفسي والقانوني من خلال التقارير الطبية التي يعدها للضحايا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads