المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

9 مشاهد إنسانية تلخص مبادرة سجون بلا غارمات

السبت 06/أكتوبر/2018 - 04:17 م
مبادرة سجون بلا غارمات
مبادرة سجون بلا غارمات
وسيم عفيفي
طباعة
اتسمت مبادرة سجون بلا غارمات وغارمين والتي تم بدءها اليوم بأجواء مشاهد إنسانية أمام قيادات قطاع مصلحة السجون ووزارة الداخلية وذلك بموجب عفو رئاسي في الذكرى الخامسة والأربعين لانتصارات حرب أكتوبر.

حرص الحضور في حفل وزارة الداخلية في مبادرة سجون بلا غارمات داخل مناطق السجون بطرة على حمل الأعلام المصرية، وصور للرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما ارتفعت زغاريد النساء ابتهاجاً بالعفو عنهن، وروى كل مفرج عنه قصته مع الديون بعد لقاء ذويه في مشاهد إنسانية غامرة.

غارمة تصرخ من الفرحة: محدش هياخد ولادي مني
 
سيطرت فرحة هيستيرية بالدموع على سجينة مفرج عنها في مبادرة سجون بلا غارمات وغارمين وذلك في حفل وزارة الداخلية وقطاع مصلحة السجون بتنفيذ العفو الرئاسي عن عدد من السجناء والغارمات والغارمين في منطقة طرة.

واحتضنت السجينة نجلتها التي لم تراها من 3 سنوات في غمرة من الفرح والبكاء بتنفيذ مبادرة سجون بلا غارمات، وسيطرت عليها حالة هيستيرية بقدوم شخص من ذويها فقالت "محدش هياخدها مني تاني .. 3 سنين في السجن بسببكم .. كفاية .. محدش هياخدها مني تاني".

وعقب قيام الجهات الأمنية بتهدئة المفرج عنها، وجهت الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على مبادرة سجون بلا غارمات داعية له بالستر والفرج.

مفرج عنها تدعو للرئيس السيسي

سادت الفرحة المصحوبة على غارمة التقت ابنها بعد سنوات السجن في حفل مبادرة سجون بلا غارمات وذلك في منطقة سجون طرة برعاية وزارة الداخلية وتنفيذاً للعفو الرئاسي الذي أصدره الرئيس السيسي عن الغارمين والغارمات بمناسبة الذكرى الـ 45 لحرب أكتوبر.

وعقب انتهاء لقاء الغارمة مع ابنها، وجهت المفرج عنها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على مبادرة سجون بلا غارمات والتي تسببت في خروجها من السجن متوجهة إلى الله بالدعاء أن يوفقه.

سيدة توجه رسالة للسيسي بعد الإفراج عنها بمبادرة "سجون بلا غارمات"

 
سيطرت حالة من السعادة على غارمة وأسرتها بعد الإفراج عنها في إطار مبادرة سجون بلا غارمات وذلك في منطقة سجون طرة برعاية وزارة الداخلية وتنفيذاً للعفو الرئاسي الذي أصدره الرئيس السيسي عن الغارمين والغارمات بمناسبة الذكرى الـ 45 لحرب أكتوبر.

وقالت الغارمة المفرج عنها لمذيع حفل مبادرة سجون بلا غارمات أن ابنها كان مريضاً بالقلب واقترضت 5 آلاف جنيه ولم تستطيع سدادها فتم سجنها، مؤكدةً أن الفرحة تجعلها عاجزة عن الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وعقب انتهاء لقاء الغارمة مع أسرتها، وجهت المفرج عنها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي تسبب في خروجها من السجن ودعت إلى الله للرئيس عبدالفتاح السيسي قائلة " ربنا يستر عرضك .. ربنا يحميك لينا يا حامينا من بعد ربنا"

غارمة بحفل الداخلية: لولا السيسي مكناش طلعنا من السجون

سيطرت حالة من السعادة على غارمة وأسرتها بعد الإفراج عنها في إطار مبادرة سجون بلا غارمات وذلك في منطقة سجون طرة برعاية وزارة الداخلية وتنفيذاً للعفو الرئاسي الذي أصدره الرئيس السيسي عن الغارمين والغارمات بمناسبة الذكرى الـ 45 لحرب أكتوبر.

ووجهت الغارمة خلال كلمتها في حفل مبادرة سجون بلا غارمات الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على أنه تسبب في الرجوع إلى أهلها، قائلةً "لولاه مكناش طلعنا من السجون".

لقاء مؤثر بين غارمة وأمها

سيطرت حالة من السعادة على غارمة وأمها بصحبة أسرتهما عقب الإفراج عنها في إطار مبادرة سجون بلا غارمات وذلك برعاية قطاع مصلحة السجون وزارة الداخلية وتنفيذاً للعفو الرئاسي الذي أصدره الرئيس السيسي عن الغارمين والغارمات بمناسبة الذكرى الـ 45 لحرب أكتوبر.

وفور انتهاء لقاء المفرج عنها مع أمها وجهت الدعاء إلى الله بالتوفيق للرئيس عبدالفتاح السيسي والشكر إلى قطاع مصلحة السجون، ودعت الله قائلةً "يارب ما تحرم حد من عياله".

سجينة مفرج عنها: يارب ما تحرم حد من عياله

وجهت سجينة مفرج عنها الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على مبادرة سجون بلا غارمات أو غارمين، مؤكدةً أن هذه المبادرة هي السبب وراء الرجوع إلى أسرتها وبناتها.

وقامت الغارمة في حفل قطاع مصلحة السجون بالتوجه إلى الله بالدعاء أن يوفق الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى فعل الخير، مشيدة بجهود صندوق تحيا مصر.

سجين مفرج عنه يهدي قصيدة شعر إلى الرئيس السيسي

أهدى أحد السجناء المفرج عنهم في مبادرة سجون بلا غارمين أو غارمات، قصيدة شعر إلى الرئيس السيسي ، مشيراً إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يستحق الشكر على الخير الذي يبذله.

وألقى السجين المفرج عنه قصيدة شعر إلى الرئيس السيسي في حفل مبادرة سجون بلا غارمات، قال فيها :ـ 
رسالة من القلب إلى القلب
بعينيك يا ابن الخمسين ** تعلمت كيف يكون الخلق الحميد
وفَيَّ في العمل لا تستريح ** وإذا انتهيت تقول هل من مزيد
فدعني أتعلم من شخصية ** التي غردت لها الطيور تغاريد
كيف يكون الإنسان مقيداً ** بأخلاق حميدة تجعله مجيد 
وكلما نظرت في عينيك ** أشعر بحنان الأب في وجهك السعيد
فسلام لك معطراً بالزهور ** في كل مطلع صبح جديد.
وفور انتهاء السجين المفرج عنه من إلقاء قصيدة الشعر التي أهداها إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صفق زملاءه من النزلاء.

غارمة بعد الإفراج عنها: كنت فاقدة الأمل

شهد حفل مبادرة سجون بلا غارمات أو غارمين تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي في طرة، فرحة كبير من غارمة بعد الإفراج عنها حين التقت أولادها، حيث احتضنتهم بالدموع وسط زغاريد من أهلها.

وقالت الغارمة عقب لقاء أولادها "كنت فاقدة الأمل في الرجوع إلى أولادي وشكراً للرئيس عبدالفتاح السيسي إنه رجعني لأولادي مرة تانية".

المحاسبة التي أبكت الحضور

سيطرة حالة من السعادة على محاسبة غارمة حين رأت أبيها ضمن قائمة الغارمين المفرج عنهم في مبادرة سجون بلا غارمات أو غارمين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

واحتضن الأب نجلته والتي قالت "أنا غارمة بسبب أني ضمنت أبي أثناء شراء توك توك وقد تعرض لحادث ولم يستطع العمل"، موضحةً أنها سُجِنَت مع أبيها جراء هذا القرض.

وأكدت الشابة الغارمة أنها لم تصدق أن يُفْرج عنها مع أبيها، موجهةً الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح على مبادرة سجون بلا غارمات أو غارمين.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads