المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في الذكرى 45.. حكاية 10 رياضيين شاركوا في حرب أكتوبر.. أحدهم استشهد بالمعركة

السبت 06/أكتوبر/2018 - 08:46 م
حسن محمد
طباعة
يحتفل اليوم الشعب المصري بالذكرى الـ45 لانتصار أكتوبر المجيد، والتي شهدت بطولات مازالت تدرس في سجلات التاريخ للمحاربين لما قدموه المصريين من بطولات وتضحيات في ساحة الحرب بعدما نجح الفراعنة في اختراق خط برليف المنيع وكتبوا التاريخ من جديد بتلقين إسرائيل درسا لاينسى.

وشارك العديد من نجوم الرياضة المصرية في الحرب المجيدة وسجلوا اسمهم بحروف من نور في معركة العبور، ومن بينهم نجوم الكرة المصرية، وفي التقرير التالي نستعرض أبرزهم:

حمادة إمام
تواجد الراحل حمادة إمام كابتن نادي الزمالك وأسطورة الكرة المصرية في الحرب، حيث كان ضابطًا بالجيش وترقى حتى وصل لرتبة عميد قبل أن يتقاعد.
في الذكرى 45.. حكاية
الجنرال الجوهري
شارك أيضا الراحل محمود الجوهري نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، وجنرال الكرة المصرية والذي قدم الكثير للرياضة المصرية، حيث قاد المنتخب للتأهل لمونديال إيطاليا بعد غياب 56 عاما، وكان الجوهري ضابطا بالجيش في سلاح الإشارة وتدرج في المناصب حتى وصل لرتبة العميد.

محمود الجوهري
محمود الجوهري
محمود بكر
شارك الراحل محمود بكر نجم الأولمبي السابق والمعلق الرياضي، في حرب أكتوبر وقاد سرية بسلاح الاستطلاع بقوات المشاة وكان برتبة نقيب في هذا الوقت، وخرج من الخدمة برتبة عقيد.
في الذكرى 45.. حكاية
سمير زاهر
سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، شارك هو الأخر في حرب أكتوبر، ولكنه قرر التقاعد عقب عودته من الحرب واتجه للعمل الإداري.
في الذكرى 45.. حكاية
هانى سرور
تواجد أيضا هاني سرور حارس مرمى الاتحاد السكندري السابق، وأحد الأبطال المشاركين في عبور سيناء 1973، فقد تم استدعائه قبل العبور بنحو ٥ أيام ليشارك فى الملحمة العظيمة.
في الذكرى 45.. حكاية
صبري سراج

من المواقف الخالدة لنجوم الكرة، دور صبري سراج نجم كرة السلة بنادي الزمالك ونائب رئيس مجلس الإدارة الأسبق والذي شارك في حرب أكتوبر 1973 بسلاح الدفاع الجوي، والذي فقد ذراعة أثناء التدريب على اقتحام النقطة الحصينة للعدو فى "كبريت" ولكنه رفض الإحالة للمعاش رغم فقد ذراعه وتم نقله إلي جهاز الرياضة العسكري.
في الذكرى 45.. حكاية
عبد العزيز بدران
كان يلعب لصفوف النادي المصري البورسعيدي فى فترة السبعينيات، وشارك فى حرب أكتوبر أثناء فترة تجنيده لأداء الخدمة العسكرية وكان أحد الضباط الاحتياط.

عبد العزيز قابيل
شارك عبد العزيز قابيل نجم كرة القدم بنادي الزمالك في فترة الخمسينات ونائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم عام 2000، شارك ايضًا في نصر أكتوبر المجيد عام 1973، وكان قائدًا للفرقة الرابعة المدرعة اثناء الحرب.

حسام طه
الحكم الدولي السابق حسام طه والد الحكم المساعد الحالي أحمد حسام طه، شارك في حرب أكتوبر عام 1973 وكان ضابطًا بسلاح الإمداد والتموين خلال الحرب ووصل إلي رتبة لواء قبل أن يتقاعد.

عبده أبو الحسن
استشهد نجم النادي المصري في السبعينيات الشهيد عبده أبو الحسن في معركة العبور، ويحرص النادي البورسعيدي على إحياء ذكرى استشهاده كل عام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads