المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شائعات السوشيال ميديا .. تعذيب أشعياء المقاري ووفاة أحمد عمر هاشم

الأحد 07/أكتوبر/2018 - 05:16 ص
وسيم عفيفي
طباعة
واصلت شائعات السوشيال ميديا أعمالها خلال اليومين الماضيين غير أنها لم ترقى لمستوى يجعل الحكومة المصرية تنشر رداً على ما تم طرحه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفيات شائعات السوشيال ميديا

أحمد عمر هاشم
أحمد عمر هاشم
كانت الوفاة جزءاً من شائعات السوشيال ميديا وكان آخر خبر وفاة متعلق بالدكتور أحمد عمر هاشم حيث قالت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أنها توفي.

من جانه أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ردا على شائعات وفاته على وسائل التواصل الاجتماعى أنه بخير وبصحة جيدة.

وقال الدكتور أحمد عمر هاشم أنه يشارك الآن فى احتفالات انتصارات حرب أكتوبر بمسجد الإمام الحسين، مطمئنا كافة طلابه ومحبيه، وداعيا لمصر وللقيادة السياسية بالسداد والتوفيق.
تعذيب الراهب المشلوح أشعياء المقاري


أشعياء المقاري
أشعياء المقاري
أشار مركز النديم لمناهضة التعذيب، في تقرير له، إلى حقيقة تعذيب الراهب المشلوح أشعياء المقاري ، واسمه الحقيقي وائل سعد تواضروس، مؤكدا تعرضه للتعذيب من أجل الاعتراف على قيامه بارتكاب جريمة قتل الأنبا إبيفانيوس.

وجاءت مزاعم مركز النديم حول حقيقة تعذيب الراهب المشلوح أشعياء المقاري بعد أن لجأ الراهب المشلوح أشعياء المقاري إلى التشكيك في سلامة قواه العقلية خلال جلسة محاكمته الأولى يوم 23 سبتمبر الماضي.

ويرد على مزاعم مركز النديم لمناهضة التعذيب، موقف أمير نصيف محامي الراهب المشلوح أشعياء المقاري حيث انسحب من الدفاع عن المتهم في أغسطس الماضي بعدما أقل الراهب المشلوح بجريمته وقام بتمثيلها.

الجدير بالذكر أن محكمة جنايات دمنهور تنظر برئاسة المستشار جمال طوسون، وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس ومحمد المر، تنظر ثالث جلسات محاكمة المتهمين وائل سعد تواضروس "الراهب المشلوح أشعياء المقارى"، والراهب فلتاؤوس المقارى بتهمة قتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير الأنبا أبو مقار بوادى النطرون لجلسة 27 أكتوبر للاستماع للشهود و الاطلاع على مستندات القضية.

يذكر أن مركز النديم بدأ عمله كشركة مدنية غير هادفة للربح في عام 1993 لتأهيل ضحايا العنف من خلال تقديم الدعم النفسي والقانوني من خلال التقارير الطبية التي يعدها للضحايا.
حقيقة انفصال المهن الطبية عن الصيادلة مجرد شائعات
منى مينا
منى مينا
قالت الدكتورة منى مينا، الأمين العام لنقابة الاطباء، إن هناك بعض اشاعات وأقاويل ترددت عن تدخل نقابة الأطباء بأزمة وأعمال اعتداء البلطجية على مقر الاتحاد ونقابة الصيادلة، متابعة: " إن مجلس نقابة الأطباء لم يتدخل في شؤون مجلس الصيادلة نهائيًا، ونتدخل فيما يختص بالاتحاد لأنه يضم مقر نقابة الأطباء، ولا يوجد خلاف على ذلك ". 

وأشارت منى مينا إلى أن محاولات الدعوى لانفصال نقابة الصيادلة عن الاتحاد ليست سوى اشاعات غرضها الهدم، موضحة أن ما يقال عن أن الصيادلة هي من تمول النسبة الأكبر من صندوق الاتحاد بسبب الدمغة على الأدوية، هو أمر خاطئ، لافتة إلى أن الدمغة تحصل على الدواء مجمعة لصالح جميع النقابات الطبية. 

جاء ذلك خلال مؤتمر عقده الدكتور حسين خيرى، نقيب الأطباء ورئيس اتحاد نقابات المهن الطبية بدار الحكمة، لشرح ملابسات ما حدث يوم الثلاثاء الماضي، وتداعيات أزمة اعتداء البلطجية على مقر الاتحاد وإيقاف العمل به. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads