المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كل ما تريد معرفته عن تاريخ مواجهات الأهلي والاتحاد قبل صدام اليوم بالدوري

الأحد 07/أكتوبر/2018 - 11:49 ص
أحمد البرديني
طباعة

 

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة مساء اليوم الأحد، إلى ملعب السلام في تمام التاسعة مساء، حيث يواجه فريق النادي الأهلي نظيره الاتحاد السكندري في إطار مباريات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز.

 

بصافرة محمد معروف، ويعاونه أحمد حسام وعبد الفتاح عريشة، ومحمد عبد الحافظ حكماً رابعًا، وكل من محمد سلامة ومحمود ناجي حكما خامسا.

 

وتعتبر هذه المباراة هي الأولى في الدوري للقلعة الحمراء بعد الغياب 5 أسابيع، نظرا لارتباط الفريق بالمشاركات الأفريقية والعربية.

 

وترصد "بوابة المواطن" تاريخ مواجهات النادي الأهلي أمام زعيم الثغر:

 

سبق وأن التقى الفريقان في 114 مباراة ببطولة الدوري الممتاز، حقق الأهلي الفوز في 75، وتلقى الهزيمة في 15 لقاء وحسم التعادل نتيجة 24 مباراة.

 

ونجح لاعبو النادي الأهلي في تسجيل 190 هدفًا، في مرمى الاتحاد السكندري مقابل 69 هدفًا لأبناء المدينة الساحلية في مرمى النادي الأهلي.

 

ويعد حسام حسن لاعب النادي الأهلي السابق والمدير الفني للمصري البورسعيدي، هو أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ مباريات الفريقين برصيد 12 هدفًا.

 

ومن جانب زعيم الثغر، يأتي الراحل محمد الديبة على رأس الفريق أمام النادي الأهلي حيث سجل 8 أهداف.

 

وينفرد الثلاثي أسامة عرابي وهادي خشبة وعصام الحضري بالأكثر مشاركة أمام نادي الإتحاد السكندري حيث شارك كل منهم 22 مباراة أمام زعيم الثغر.

 

كان أكبر فوز للنادي الأهلي عبر تاريخه أمام زعيم الثغر في موسم 2005-2006، حيث انتهت المباراة بفوز النادي الأهلي 6/0.

 

وكان الفوز الأكبر لفريق الاتحاد موسم 2014-2015، بأربعة أهداف مقابل هدف تحت قيادة المدير الفني حسام حسن.

 

ومن أشهر المباريات في تاريخهم كانت التعادل 4-4 وتحقق فى موسم 1954 وسجل أهداف القلعة الحمراء فتحي خطاب وأحمد مكاوي وتوتو "ثنائية"، بينما جاءت أهداف الإتحاد عن طريق محمد الديبة الذي سجل هدفين بمفرده وأضاف سعد راشد وأمين إبراهيم هدفين آخرين.

 

 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads