المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر الساعة الواحدة ظهر الأحد 7 أكتوبر 2018

الأحد 07/أكتوبر/2018 - 01:13 م
حامد العدوى
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" أهم وأبرز أخبار مصر التي وقعت على مدار الساعات الماضية وحتى الساعة الواحدة ظهر اليوم الأحد 7 أكتوبر 2018، وجاءت أهم الأخبار كالتالي:

أشارت نائب وزير الزراعة فى تصريحات خاصة لـ " بوابة المواطن "، إلى أنه في عام 2016 سجلت المساحات المصنوعة من النخيل الولى في الدول العربية، مليون ريختر و14.2 ألف والتي تمثل 75% من المساحة العالمية، وأن الانتاج العربي بلغ 6.5 مليون طن، ما يعادل 77% من الانتاج العالمي وهو 8.5 مليون طن، وذلك وفقًا للبيانات الصادرة من منظمة الأغذية للزراعة. 

وأضافت " محرز " في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن الإخبارية "، " أن التمور لها قيمة غذائية عالية بخلاف استخدامها في الأدوية، وأن الوزارة لديها خطط لاستصلاح الأراضي وخلق نظم زراعية حديثة". 

وأضاف " الدخيري "، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن" أن اللقاء التشاورى لدراسة القيمة المضافة لنخيل التمر بالوطن العربي، يتم بالتعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلا في مركز البحوث الزراعية، والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، ومنظمة الفاو.

قال الدكتور فؤاد السنيورة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، صباح اليوم الأحد الموافق 7 أكتوبر، إن سعد الدين رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان الحالى، يبذل محاولات حثيثة لتشكيل الحكومة الجديدة .

وأضافت " أشرف " في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن الإخبارية "، " أن أطول فترة نامت فيها تحت الماء كانت 4 ساعات، كما أنها كانت تقرأ وترسم وتلعب بينج بونج فى الأعماق".

صرح الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات، حول جهودات الوزارة في إعادة المحذوفين من البطاقات، أنه بمجرد دخول صاحب البطاقة التموينية على موقع " دعم مصر " وتسجيل جميع بيانات المستفيدين على بطاقته التموينية وخاصة الأرقام القومية، أو من خلال ملئ استمارة أداء خدمة يدون بها جميع بيانات المستفيدين بالبطاقة التموينية الخاصة به، مؤيدة بصورة الأرقام القومية لجميع الأفراد المستفيدين بالبطاقة، يتم إعادة الأشخاص المحذوفة من بطاقته خلال شهر بحد أقصى، موضحًا أن ذلك طالما أنهم كانوا ضمن الأفراد المقيدة على البطاقات التموينية.

أعلنت أسرة المستشار ممدوح مرعى، وزير العدل الأسبق، وفاته اليوم الأحد 7 أكتوبر 2018، عن عمر يناهز 80 عامًا. 

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي ،اليوم الأحد ، عن تعويضات الأسر المتضررة من حريق الراشدة .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads