المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. الزراعة تعقد اللقاء التشاورى لدراسة القيمة المضافة لنخيل التمر بالوطن العربي بمشاركة 14 دولة

الأحد 07/أكتوبر/2018 - 02:39 م
عز الدين عبدالعاطى - تصوير: محمد توفيق
طباعة
عقدت وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي، اليوم، تحت رعاية الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، فعاليات اللقاء التشاورى لدراسة القيمة المضافة لنخيل التمر في الوطن العربي، وذلك بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية، والمكتب الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة " فاو ". 

وجاء اللقاء بمشاركة الدكتورة مني محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور إبراهيم الدخيري، المدير العام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، وعبد السلام ولد أحمد، المدير العام المساعد والممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة " فاو "، فضلًا عن العديد من أعضاء المنظمة. 

وأكدت الدكتورة مني محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة تسهم في تحقيق تنمية زراعية عربية مستدامة للخطة المستقبلية 2030، لتبادل الخبرات والمعلومات في مجال انتاج النخيل والنباتات، سوف توظف كافة خبراتها وجهودها للمساهمة في إنجاح جهود جامعة الدول العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالوطن العربي.

وأشارت نائب وزير الزراعة لـ " بوابة المواطن "، إلى أنه في عام 2016 سجلت المساحات المصنوعة من النخيل الولى في الدول العربية، مليون ريختر و14.2 ألف والتي تمثل 75% من المساحة العالمية، وأن الانتاج العربي بلغ 6.5 مليون طن، ما يعادل 77% من الانتاج العالمي وهو 8.5 مليون طن، وذلك وفقًا للبيانات الصادرة من منظمة الأغذية للزراعة. 

فيما أضاف الدكتور إبراهيم الدخيري، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، إن المنظمة تسهم في تحقيق تنمية زراعية عربية مستدامة، تدعم وتساند التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية، موضحًا أن المنظمة تقوم بدعم وتمويل دول الوطن العربي في دراسة القيمة المضافة لنخيل التمر خاصة بدول الخليج ووادى النيل.
ويأتي اللقاء التشاورى بالتعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلا في مركز البحوث الزراعية، والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، ومنظمة الفاو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads