المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الثقافة الأردني يؤكد أهمية دور الفنانين في مواجهة التطرف

الأحد 31/يوليو/2016 - 05:05 م
طباعة
أكد وزيرالثقافة الأردني عادل الطويسي اليوم الأحد على أهمية دور الفنانين والمثقفين العرب في مواجهة التطرف من من خلال مقارعة الفكر بالفكر والتركيز على الجوانب المشتركة لهذه الأمة للخروج بنموذج يخص ويعني العرب والمسلمين.

وشدد الطويسي ، خلال لقائه مع رئيسي اتحاد الكتاب في مصر علاء عبدالهادي وتونس صلاح الدين الحمادي بحضور رئيس رابطة الكتاب الأردنيين زياد أبولبن ، على أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات الثقافية العربية والاتحادات المختلفة في تحفيز المثقف العربي على المشاركة في المشهد الثقافي العربي والتفاعل معه في ظل ما تشهده الأمة من هجمات شرسة على منظومة القيم المجتمعية من قبل جهات تدعي أنها صاحبة فكر وركيزتها التطرف والعنف.

وقال إن التطرف ليس نتاج الفقر والبطالة والتضييق على الحريات فقط، ولكن النماذج التي نراها من حولنا تبين أن هناك أسبابا أخرى بدليل أن الإرهاب ضرب دولا تتمتع بمستوى اقتصادي لافت وأخرى تتمتع بالحرية والديمقراطية ، مبينا أن التحليل المنطقي يقول إن هناك مشكلة حقيقية في نشر هذا الفكر الذي يدعو للتطرف ولا يقبل الآخر ويمارس الإقصاء.

ومن جهته .. أكد رئيس اتحاد كتاب مصر على ضرورة المحافظة على بنية الوطن العربي التي تشكل معا نسيجا مترابطا تركز فيه على المواطنة التي تقوم على مبدأ الحقوق والواجبات ، فيما أكد رئيس اتحاد الكتاب التونسيين على أهمية المحافظة على هذا النسيج والبناء عليه.

وبدوره .. عرض أبولبن لدور اتفاقيات التعاون بين رابطة الكتاب الأردنيين واتحاد كتاب مصر واتحاد الكتاب التونسيين في تفعيل العربي المشترك على الصعيد الثقافي والمشاركة العربية في الأمسيات الشعرية لمهرجان جرش للثقافة والفنون إضافة إلى مقترح إطلاق جائزة عربية شعرية باسم الشاعر الأردني (عرار).

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads