المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حقيقة مقتل جمال خاشقجي

الأحد 07/أكتوبر/2018 - 02:34 م
وسيم عفيفي
طباعة
نشرت وكالة رويترز العالمية نقلاً عن مسئولين أتراك خبراً بشأن مقتل جمال خاشقجي حيث أفادت رويترز أنه مصرعه قتيلاً داخل قنصلية المملكة العربية السعودية في تركيا.

حقيقة مقتل جمال خاشقجي
فور انتشار خبر رويترز نفت خديجة جنكيز خطيبة الصحفي جمال خاشقجي ما تم تداوله بشأن مقتله وردت على كلام مسئولين في الأمن التركي قائلةً "جمال لم يقتل ولا أصدق أنه قد قتل".

وحول تأكدها من عدم صحة خبر مقتل جمال خاشقجي قالت خديجة في تغريدة أخرى على صفحته الشخصية بموقع التدوينات القصيرة تويتر "بناء على تسائلات حول تغريدتي لماذا أني لا أصدق قتله .. لأنني انتظر تأكيدا رسميا من قبل الحكومة .. دعواتكم".

موقف الحكومة السعودية من خبر مقتل جمال خاشقجي
نفت مصادر مسئولية داخل القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في تركيا، التصريحات التي بثتها وكالة رويترز بشأن مقتل جمال خاشقجي ، وشككت المصادر في أدلة رويترز حيث أنها لم تصدر عن الأمن التركي بشكلٍ رسمي.
كان جمال خاشقجي اختفى بعد دخوله مقر القنصلية السعودية يوم الثلاثاء الماضي لإجراء معاملات عائلية، وقالت خطيبته إنه لم يخرج من مبنى السفارة إلى الآن.

وأضافت أن موظفي السفارة أبلغوها بأنه غادرها منذ ساعات، وتواصلت خطيبة خاشقجي مع الجهات الأمنية التركية من أمام مبنى القنصلية، ولم تتوصل إلى معلومات عن خطيبها بعد.

من جهتها، أعلنت الرئاسة التركية أن خاشقجي لا يزال داخل قنصلية السعودية في إسطنبول، بينما جددت المملكة نفيها لأي تورط لها في اختفاء الإعلامي.

وعمل جمال خاشقجي رئيسا لتحرير صحيفة "الوطن" السعودية، كما تولى منصب مستشار للأمير تركي الفيصل، السفير السعودي السابق في واشنطن، لكنه غادر البلاد بعد تعيين الأمير محمد بن سلمان وليا لعهد السعودية.

ويقيم الصحفي السعودي في الولايات المتحدة منذ أكثر من عام، ومنذ ذلك الحين كتب مقالات في صحيفة "واشنطن بوست" تنتقد السياسات السعودية تجاه قطر وكندا والحرب في اليمن وتعامل السلطات السعودية مع الإعلام والنشطاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads