المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كورة زمان| ثنائية تاريخية لـ"طاهر أبوزيد" في شباك إسبانيا بمونديال الشباب "فيديو"

الأحد 07/أكتوبر/2018 - 02:33 م
حسن محمد
طباعة
شارك المنتخب الوطني للشباب في مونديال 1981 لأول مرة في تاريخ شباب الفراعنة، في البطولة التي أقيمت بالفراعنة، وكان يضم المنتخب كوكبة من النجوم الصاعدين في مقدمتهم مارادونا النيل طاهر أبو زيد، وعلاء ميهوب وحمادة صدقي.

والتقى شباب الفراعنة في أولى مبارياته مع الماتادور الإسباني في مواجهة صعبة، ونجح شباب الفراعنة في تقديم مباراة عالمية، ونالوا احترام الجميع بعد أن تعادلوا في مباراة ماراثونية بهدفين لكل فريق، وسجل مارادونا النيل طاهر أبو زيد ثنائية الفراعنة.

ومن اجمل المانشتات التي كتبت بعد اللقاء مانشيت الناقد الرياضي الراحل نجيب المستكاوي: مصر و اسبانيا تتعادلان 2/2 فى بطولة العالم للناشئين،عرض مشرف للفريق المصري يثير اعجاب الجماهير فى اديليد، طاهر أبوزيد يسجل الهدفين من هجمات جماعية حلوة،تحية لشباب مصر طلائع الكرة الحديثة و الأداء الرجولي الجميل.
وقدم المنتخب مباريات رائعة بالبطولة بالفوز على ألمانيا بنتيجة 2-1، سجلهما محمد حلمي و طاهر أبوزيد، قبل أن يتعادل مع المكسيك فى المباراة الثالثة بنتيجة 3-3، قبل أن يودع البطولة بالخسارة أمام انجلترا 4-2.

وجاءت قائمة شباب الفراعنة في مونديال أستراليا 1981 كالتالي: محمدعاشور، مصطفي أبو الدهب، و خالد الاماتشي،محمد حلمي،اسامة عباس،حمادة صدقي،هشام صالح،طارق سليمان،خالد القماش،عاطف السيد،هشام بيرتو،طاهر ابو زيد،علاء ميهوب،شريف الخشاب،محمد حشيش،محمد حزين، فوزي الطويل.

وتعد أفضل نتيجة لمنتخب الشباب كانت في عام 2001 مع شوقي غريب بالفوز بالميدالية البرونزية.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads