المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد السقوط أمام زعيم الثغر.. هل يتخلى الأهلي عن لقب الدوري لصالح منافسيه؟

الإثنين 08/أكتوبر/2018 - 11:02 ص
أحمد البرديني
طباعة

تلقى النادي الأهلي خسارة قاسية على ملعبه من الاتحاد السكندري بنتيجة 4-3، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين أمس الأحد على ستاد السلام ضمن مباريات الجولة العاشرة من الدوري.

 

وتعد الهزيمة في تلك الفترة بمثابة صدمة كبيرة لجماهير النادي الأهلي، لاسيما أنها الأولى تحت قيادة الفرنسي كارتيرون وأيضا الهزيمة الأكبر للفريق منذ عام 2014 حين خسر المارد الأحمر أمام زعيم الثغر أيضا برباعية مقابل هدف تحت قيادة العميد حسام حسن.

 

وينتظر النادي الأهلي مواجهة قوية أمام الترسانة في مسابقة كأس مصر يوم الأربعاء المقبل على ستاد السلام، وهي المباراة التي لن تكون سهلة بسبب الغيابات التي ضربت صفوف الفريق قبل لقاء الشواكيس، وذلك لأسباب ما بين مباراة المنتخب الوطني أو المنتخب الأوليمبي والإصابات،

 

حيث تأكد غياب كل من محمد الشناوي وأيمن أشرف ومروان محسن وصلاح محسن للمشاركة مع منتخب مصر، والمهاجم وليد أزارو للتواجد مع منتخب بلاده، ونفس الحال مع المالي ساليف كوليبالي.

 

وسيفتقد المارد الأحمر جهود كل من كريم وليد وناصر ماهر وأكرم توفيق وأحمد حمدي وأحمد ياسر ريان ومحمود الجزار بسبب المنتخب الأولمبي.

 

وأيضا، يغيب علي معلول ومحمد نجيب وسعد سمير وأحمد فتحي ومحمد ميدو جابر وعمرو السولية وحسام عاشور، مع وجود بصيص من الأمل في لحاق بعضهم في مباراة الترسانة.

 

ورغم أن هزيمة المارد الأحمر أمام الاتحاد السكندري جاءت في فترة يعيش فيها الفريق أفضل أيامه مع كارتيرون في ظل التألق علي الصعيد الإفريقي إلا أنها قد تكون بمثابة جرس إنذار لمعالجة بعد المشاكل الفنية قبل موقعة سطيف.

 

وعاني الأهلي في مواجهة الأمس من خلل دفاعي وتباطؤ غير مبرر من المالي ساليف كوليبالي وأيمن أشرف بجانب غياب التركيز عن الحارس علي لطفي.

 

وكان النادي الأهلي في الموسم الماضي بعد مرور 10 جولات من مسابقة الدوري أفضل حالا من هذه الفترة، تحت قيادة حسام البدري الذي رحل وترك سفينة الشياطين للفرنسي كارتيرون رغم وجود 4 مؤجلات.

 

وخاض الفريق 10 مواجهات قوية كانت أمام الإسماعيلي والمقاولون العرب ووادي دجلة والداخلية وبتروجيت والاتحاد السكندري وأسوان وطنطا والإنتاج وطلائع الجيش، وحقق المارد الأحمر 8 انتصارات وتعادلين أمام الإسماعيلي والإنتاج ليجمع 24 نقطة ليسجل 16 هدفا ويستقبل هدفين فقط.

 

وفي هذا الموسم، لم يلعب الأهلي سوى 6 مباريات فقط في المسابقة المحلية نظرا لارتباطه بخوض منافسات دوري أبطال إفريقيا والبطولة العربية.

 

وكانت مباريات الأهلي في الدوري أمام الإسماعيلي والمصري ووادي دجلة وحرس الحدود والإنتاج الحربي والاتحاد السكندري، حيث حقق 3 انتصارات وتعادلين وتلقي هزيمة ثقيلة علي يد زعيم الثغر بنتيجة 4-3 ليجمع 11 نقطة فقط من أصل 18 نقطة.

 

ويملك الأهلي فرصة ذهبية للعودة للصدارة إذا حقق الفوز في جميع مؤجلاته أمام أندية الجونة وبتروجيت والداخلية وبيراميدز حيث سيصل رصيده إلى 23 نقطة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads