المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رقم سان جيرمان التاريخي في "الليج A" ضمن أبرز أخبار الرياضة العالمية 8 -10- 2018

الإثنين 08/أكتوبر/2018 - 11:26 ص
شهاب طاهر
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" أخبار الرياضة العالمية اليوم الموافق الثامن من أكتوبر لعام 2018 ، وتشمل العديد من الأحداث المثيرة و الهامة في عالم كرة القدم، وأهمها رقم باريس سان جيرمان التاريخي في الدوري الفرنسي.

باريس سان جيرمان يحقق رقم قياسي تاريخي في الدوري الفرنسي

حقق باريس سان جيرمان رقما قياسيا تاريخيا في الدوري الفرنسي لم يحدث من قبل وهو الفوز في 9 مباريات متتالية منذ بداية البطولة بعد الفوز على ليون بخماسية نظيفة على ملعب حديقة الأمراء.

وأصبح أيضا مبابي أصغر لاعب يملك 19 عاما يسجل أربعة أهداف خلال مباراة واحدة في الدوري الفرنسي الممتاز على مدي المواسم ال45 الماضية ، وأول فرنسي في باريس يسجل 4 أهداف على الأقل خلال مباراة واحدة بالدوري الفرنسي الممتاز منذ 1997 .

نيمار: مبابي ظاهرة

أشاد نجم باريس سان جيرمان نيمار دا سيلفا بزميله كيليان مبابي حيث قال عنه: " مبابي ظاهرة ، هو لاعب يملك إمكانيات كبيرة ويدرك حجم مسؤولياته ، مبابي صديقي وأتمنى الاستمرار بمساعدته للنجاح في مباريات مثل هذه".

وأضاف " نحن نعلم قبل هذه المباراة أننا فريق رائع ، ونتطور من مباراة لمباراة أخرى ، ولكننا عانينا في الشوط الأول ولكن بعد فرض سيطرتنا في الشوط الثاني قدمنا مستوى جيد " .

بينما قال مالك النادي ناصر الخليفي بعد الفوز على ليون: " قبل المباراة قلت لإمبابي : هيا إنها مباراتك ، وبالفعل اليوم سجل 4 اهداف ، بين نيمار وكافاني وإمبابي لدينا بالفعل لاعبين يقاتلون من أجل الفوز بالكرة الذهبية " .

واختتم: " أنا فخور بلاعبي الفريق والعاملين في النادي على تحقيق تسعة إنتصارات في تسع مباريات وهذا يعتبر شيء كبير في تاريخ باريس سان جيرمان " .

توخيل: "مباراتنا أمام ليون لا تصدق" 

تحدث مدرب باريس سان جيرمان توماس توخيل بعد الفوز على ليون بخماسية في الدوري الفرنسي وقال: " كانت مباراة لا تصدق ، مباراة مجنونة ، كان الأمر صعبا علينا لأن ليون لعب بالكثير من الجودة والثقة وكان علينا ان نلعب بعشر لاعبين " .

وأضاف: " في الشوط الثاني لعبنا 10 مقابل 10 ، لقد امتلكنا عقلية لا تصدق ، كان هناك كثير من الثقة و حالة ذهنية لا تصدق ، لست متفاجئا ، ومنذ بضعة أسابيع نلعب كفريق ، لقد كان امر مدهش ومستحق ، كرة القدم هي هجوم وتسجيل أهداف ، وفي باريس عليك اللعب بهذه الطريقة " .

وقال بوفون بعد الفوز على ليون: " مباراة صعبة للغاية عكس ماتظهره لنا النتيجة ، مباراة واجهناها كفريق هذا هو باريس وسوف نقاتل دائماً الى النفس الاخير! دعونا نستمر يارفاق بالعمل الجيد " .

استبعاد بافون من قائمة منتخب الأرجنتين

أعلن الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم عن استبعاد المهاجم كريستيان بافون خارج قائمة منتخب الأرجنتين لمواجهتي العراق والبرازيل في السعودية بسبب الإرهاق البدني.

واستدعي مدرب الأرجنتين المؤقت ليونيل سكالوني غيدو هيريرا حارس مرمي جديد لتعويض إصابة فرانكو أرماني، وديبالا على رأس الواصلين إلى السعودية مع سيرجيو روميرو حارس مانشستر يونايتد ورولي و بيريرا .

جاري نيفيل ينصح بدعم جوزيه مورينيو

نصح نجم مانشستر يونايتد السابق جاري نيفيل بدعم مدرب الفريق الحالي جوزيه مورينيو وقارن في ذلك بينه وبين مدرب ليفربول يورجن كلوب .

حيث قال: " يورغن كلوب لم يفز بأي شيء بعد، و لكن هناك دعم و تشجيع على ما يفعله في ليفربول. يجب على مانشستر يونايتد دعم جوزيه مورينيو، و منحه الثقة أيضًا " .

وكيل أعمال زيدان: لا أعتقد أنه سيدرب في إنجلترا

نفى وكيل أعمال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان حقيقة الشائعات حول مدرب ريال مدريد السابق وترشيحه لخلافة جوزيه مورينيو في تدريب مانشستر يونايتد.

وقال: " لا أعتقد أنه سيدرّب في انجلترا. لقد ناقشت الأمر معه والتدريب في انجلترا لا يجذبه. لقد اختار الابتعاد لعام ولن يعود قبل أن ينتهي هذا العام" .

ميلان يطارد لاعب زينيت الروسي

نشرت كورييري ديلو سبورت الإيطالية أن ميلان مستمر في مطاردة النجم الأرجنتيني ليوناردو باريديس كتعزيز لخط الوسط في سوق الانتقالات .

هيجواين يعادل رقم كالينيتش مع ميلان

سجل جونزالو هيجواين المهاجم الأرجنتيني هدفين في فوز ميلان على كييفو فيرونا بثلاثة أهداف لهدف واحد ليعادل عدد أهداف مهاجم الفريق السابق كالينيتش طوال الموسم الماضي حيث سجل هيجواين 6 أهداف خلال 7 مباريات وسجل كالينيتش هذا العدد خلال 41 مباراة .

وقال هيجواين الذي سجل أفضل بداية في مسيرته الكروية : " أشعر أني جزء من هذا الميلان ونحن مجموعة رائعة ، نقدم كل مالدينا وقد نرتكب أخطاء ولكن الأهم هو ان الإحترافية موجودة ، سوسو ؟ عندما كنت العب مع فرق أخرى كنت اشاهده ، لاعب رائع وعندما يرفع رأسه يقدم تمريرات مهمة لتسجيل ، صناعته للهدف الثاني اليوم كانت رائعة " .

نبيل فقير يغيب عن منتخب فرنسا في دوري الأمم الأوروبية

أكد مدرب ليون تعرض نجم الفريق نبيل فقير للإصابة بالتواء في الكاحل لتحرمه من المشاركة في مباراتي الديوك ضد ايسلندا وألمانيا في دوري الامم الأوروبية .

مدرب فالنسيا يؤكد إصابة نجم الفريق ضد برشلونة

أكد مدرب فالنسيا مارسيلينو جارسيا تورال تعرض جونزالو جويديس النجم البرتغالي للإصابة ضد برشلونة في العضلة الضامة لتصبح مشاركته مع منتخب بلاده محل شكوك ضد بولندا واسكتلندا.

إيكاردي يعادل رقم فييري

عادل المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي رقم المهاجم الإيطالي السابق لأنتر ميلان كريستيان فييري بعد ان قاد انتر للفوز على سبال بهدفين لهدف واحد .

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن إيكاردي وصل إلى هدفه رقم 103 مع النيراتزوري في الدوري الإيطالي، ليعادل رقم كريستيان فييري ، وأصبح سابع اكثر لاعب تسجيلا للأهداف مع انتر في الدوري .

وقال إيكاردي بعد الفوز على سبال : " لقد ناضلنا هنا الموسم الماضي امامهم ، وكان يجب علينا تقديم أكثر من ذلك ، وقاتلنا للإنتصار ، كانت أهدافي مهمة لمنحنا النقاط الثلاثة من المباراة ، الأهم ان الانتر يحقق الفوز واكون سعيدا اذا سجلت الاهداف " .

ساوثجيت يضم مدافع برايتون لقائمة الأسود الثلاثة

ضم مدرب منتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت مدافع برايتون لويس دنك لقائمة الأسود الثلاثة لمواجهة كرواتيا واسبانيا في دوري الامم الاوروبية بدلا من تاركوفسكي المصاب .

سواريز يتخطي داني ألفيس

وفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن سواريز أصبح أكثر لاعب صناعة للأهداف لميسي في بطولة الليجا برصيد 27 هدفا، متفوقا على البرازيلي داني ألفيس (26 هدفا).

سيميوني معجب بمهاجم أتلتيكو مدريد

عبر مدرب اتلتيكو مدريد دييجو سيميوني عن إعجابه بمهاجم الفريق نيكولا كالينيتش بعد الفوز على بيتيس بهدف نظيف وقال " إنه نموذج اللاعب الذي كنا نبحث عنه وقت التوقيع معه ، لقد اعجبتني طريقة تأقلمه مع الفريق والطموح الذي يلعب به " .

وأضاف " كنا نتوقع منه الكثير، وبالفعل أظهر لنا ذلك، فقد سنحت له فرصتان حقيقيتان في الشوط الثاني، ولكنني شعرت بأنه لم يكن موفقا في تسجيل الأهداف، ولذا قمت باستبداله.. لكنه قدم مردودا جيدا، وكان اللاعب الذي كنا نبحث عنه ونريده " .

استبعاد ماركو رويس من قائمة منتخب ألمانيا

أعلن بوروسيا دورتموند، اليوم الأحد، أن مهاجم الفريق، ماركو رويس، سيغيب عن قائمة المنتخب الألماني، استعدادًا لمواجهتي هولندا وفرنسا، في دوري أمم أوروبا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads