المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر الساعة الواحدة ظهر الإثنين 8 أكتوبر 2018

الإثنين 08/أكتوبر/2018 - 12:49 م
حامد العدوى
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" أهم وأبرز أخبار مصر التي وقعت على مدار الساعات الماضية وحتى الساعة الواحدة ظهر اليوم الإثنين 8 أكتوبر 2018، وجاءت أهم الأخبار كالتالي:


شهدت أروقة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، صراعًا متبوعًا بالشفافية والنزاهة التى أكد عليها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، والتى حصدت بوابة المواطن" الإخبارية احدى ثمارها، عقب تلقى المجلس عدة طلبات من أجل إسم المواطن. 

أعلنت القوات المسلحة الليبية، القبض على أخطر إرهابى فى المنطقة، وهو هشام عشماوى، أحد عناصر تنظيم القاعدة وتنظيم داعش سابقًا فى سيناء. 

قال العقيد حاتم صابر خبير الإرهاب الدولي، اليوم الإثنين الموافق 8 أكتوبر، إن البيان 28 للقوات المسلحة حول العملية سيناء 2018 يأتي تزامنًا مع الاحتفال بذكرى 6 أكتوبر، ونحن نعيش حالة من النصر في ذكرى أكتوبر وأيضا بسبب القضاء على الإرهاب .

أعلنت شركة الخطوط الجوية الصينية "سيتشوان"، اليوم الإثنين 8 أكتوبر 2018، أنه سوف تفتتح خط طيران مباشر يربط بين مدينة "تشنغدو" عاصمة مقاطعة "سيتشوان" جنوب غرب الصين والقاهرة فى الثالث والعشرون من أكتوبر الجارى. 

قال الناطق بإسم القوات المسلحة المصرية، فى البيان رقم 28 بشأن العملية الشاملة سيناء 2018، والتى يقودها رجال الجيش والشرطة فى كل ربوع البلاد، وبالتحديد فى سيناء، أنه تم تدمير عربات دفع رباعى قبل أن يستهدفا القوات المسلحة وقوات الشرطة فى المنطقة. 

قال الناطق بإسم القوات المسلحة المصرية فى البيان رقم 28 الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن العملية الشاملة فى سيناء 2018، أن هناك ضابط استشهد خلال العمليات التى تستهدف الإرهاب. 

أكد الناطق بإسم القوات المسلحة المصرية، فى البيان الذى يذاع الآن على التلفزيون الرسمى، أن جهود الأمن التى تقودها القوات المسلحة وقوات الشرطة، أسفرت عن ضبط عدد من بنادق القناصة والذخائر التى تستخدم ضد قواتنا المسلحة فى سيناء وكل ربوع البلاد. 

قال الناطق بإسم القوات المسلحة المصرية، خلال قراءة البيان رقم 28 عن العملية الشاملة فى سيناء، والتى أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسى، من أجل مواجهة الإرهاب، أنه تم ضربه فى مقتل، كما تم رصد عدد من الأجهزة المهربه، والتى تستخدم فى العمليات الإرهابية. 

عبر الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية عن سعادته لحضور المؤتمر الدولي الذي ينظمه مجلس الدولة بالتعاون مع الاتحاد العربي للقضاء الإداري ومفوضية البندقية ـ بمجلس أوروبا حول "التصويت في الانتخابات والاستفتاءات بين الحق والواجب".

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن الأحكام المستنبطة من النص متغيرة حسب تغير الظروف والمكان، مشيراً إلى أن المصلحة تحكم العمل قائلاً "كل الأمور المتصلة بشأن تنظيم الانتخابات والتصويت من المتغيرات التي تحكمها المصلحة".

تسلمت القوات المسلحة المصرية، عقب مجهود مكثف ومضنى، الإرهابى الداعشى، عبدالرحمن على أغليو، الشهير بأبومحمد، ليبيى الجنسية، وهو مصور وأحد المنفذين فى جريمة ذبح الأقباط المصريين، الذين لقوا حتفهم هناك. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads