المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

علي جمعة: زواج القاصرات حرام شرعًا وجريمة يعاقب عليها والقانون

الأحد 31/يوليو/2016 - 06:27 م
ياسمين مبروك
طباعة
قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء ومفتي الديار المصرية السابق، إن زواج القاصرات جريمة في حقهن وحرمها الشرع الشريف.

وأضاف جمعة، في حلقة اليوم من برنامج والله أعلم المذاع على فضائية "cbc"، أن كثير من المسلمين اليوم في حاجة إلى الدعوة إلى الإسلام، لأن بعضهم لا يعرفه وبعضهم لا يعرف قواعده وبعضهم لا يريد أن يطبقه إنما يطبق هواه ثم يستدل به سواء سار في اليمين أو سار في اليسار.

وأكد جمعة، أن رسول الله صلى الله عليه وسلـم قد تركنا على الحجة البيضاء وهي كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلـم وتلك القواعد التي بها نفهم النص الشريف وتلك القواعد التي نطبق بها النص الشريف.

كما أأوضح جمعة، أن القوانين المصرية كافة تحت مظلة الشريعة الإسلامية انطلاقا من المادة الثانية في الدستور المصرية والتي بمقتضاها لا يمكن سن قوانين تخالف الشريعة الإسلامية وإلا تعد باطلة.

وأشار إلى أن ولي أمر الفتاة يرتكب عدة جرائم في هذا الأمر أولها أنه يزور في الأوراق حتى يستطيع استخراج أوراق تثبت بلوغ الفتاة السن القانونية وهذا كذب ورسول الله صلى الله عليه وسلـم قال " أيكذب المؤمن؟ قال: لا "، والجريمة الثانية الافتئات على الإمام والثالثة إلحاق الضرر بالفتاة ورسول الله صلى الله عليه وسلـم يقول " كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته".
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads