المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأعلى للإعلام : منع بث برنامج " ستاد الزمالك " لـ 3 أشهر

الإثنين 08/أكتوبر/2018 - 05:34 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، قرارًا منع بث برنامج " ستاد الزمالك " ، المعروض عبر قناة الحدث الفضائية، والذي يقدمه الإعلامى أحمد الشريف، وذلك لمدة زمنية تبلغ 3 أشهر.

 مع مراعاة عدم ظهوره أو تقديمه لأي برامج أخرى، في أي وسيلة إعلامية مرئية أو مسموعة أو إلكترونية خلال فترة منع البث المحددة. 

منع بث برنامج " ستاد الزمالك "

كما قرر المجلس أيضًا بمنح مهلة لقناة " ltc " لمدة أسبوعين، لنظر وتقنين وضعها طبقا للقانون رقم 180 لسنة 2018، وتضمن القرار منع بث برنامج خط أحمر لمدة أسبوعين.

وذلك فضلًا عن إنذار لأربع برامج أخرى بتوقيع عقوبة منع البث في حالة استمرار نفس المخالفات الإعلامية المذكورة.

وأشار الأعلى للإعلام، إلى أن القرار جاء بناءًا على توصية لجنة الشكاوى بمخالفة القناة لقوانين الإعلام، ولقرار المجلس رقم 45 لسنة 2018، بشأن تنظيم حق تأجير أو منح ونقل ملكية أو التنازل عن جزء من وقت بث الوسيلة للغير.
 
إضافة إلى ما تم عرضه على القناة من انتهاكات تمثل مخالفات إعلامية جسيمة لميثاق الشرف الإعلامى والمعايير والضوابط الإعلامية.

 فضلًا عن الترويج للشائعات التى تضر بالأمن القومى المصرى، والتسليم بما يتم بثه من أكاذيب والشائعات على بعض مواقع التواصل الإعلامى.

جاء ذلك على هامش اجتماع الهيئة الوطنية للإعلام والصحافة مع الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، الذي يعقده الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد مع لفيف من رؤساء تحرير الصحف القومية والمواقع الإلكترونية.

 والذي يأتي على رأسهم مسعد شاهين، رئيس مجلسي إدارة وتحرير بوابة المواطن الإخبارية، وكرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وكوكبة من رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads