المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دموع ممزوجة بالفرح بـ احتفالية نساء في ظهر الوطن ..ووالدة شهيد تقدم تكريمها للسيسي

الثلاثاء 09/أكتوبر/2018 - 08:26 ص
أسماء حامد
طباعة
شهدت قاعة المؤتمرات، بمؤسسة دار الهلال، اليوم، احتفالية "نساء في ظهر الوطن"، الذي ينظمها المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، ومجلة حواء، وسط أجواء من الفرحة، والأغاني الوطنية، ودموع أمهات وزوجات الشهداء، ولكنها ليست دموع حزن، إنما دموع ممزوجة بالفرح والعزة، والفخر والتحدي، كما جاء على لسان أمهات الشهداء:"أولادنا شهداء ومصر لن تموت أبدا".

وكان لـ"بوابة المواطن" نصيب في حضور تلك الاحتفالية، ورصد أبرز فعالياتها.

دموع ممزوجة بالفرح
مايا مرسي.. المرأة المصرية تضحي بالغالي من أجل الوطن

وكانت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، من أبرز الحضور، وقامت بتكريم أمهات وزوجات الشهداء من الجيش والشرطة بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر، وبحضور نخبة من الشخصيات العامة.

كما عبرت مايا مرسى عن سعادتها بوجودها بؤسسة دار الهلال للاحتفال بالذكرى الـ45لنصر السادس من أكتوبر، ولتكريم أسر شهداء الوطن، ووجهت التحيه إلى مجلة حواء لاهتمامها بقضايا المرأة، مؤكدة أن شهر أكتوبر هو شهر الاحتفالات التى تدعو إلى ضرورة الإصرار على تذكير أبنائنا بالعبور العظيم  مشددة على أن ما حدث فى حرب أكتوبر المجيدة والعبور العظيم بقيادة الجيش المصري، والرئيس الراحل محمد أنور السادات انتهى بالانتصار والسلام.
وأيضا أوضحت إن  العبور الثاني العظيم الذى حدث فى ثورة ٣٠ يونيو بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث كانت المرأة هى الأكثر خوفا على الوطن، وهى المحرك والدافع لتشجيع الرجال على النزول والمشاركة، ما أسفر عن تطور وضع المرأة في المجتمع ، حيث وصلت نسبة المرأة فى البرلمان الى لـ15% ، ونسبة المرأة في الحكومة وصلت إلى ٢٥% .

واستنكرت رئيسة المجلس إلى الحادث الإرهابى الغاشم فى بئر العبد الذى حدث العام الماضي، وفقدت خلاله المدينة عدد كبير من رجالها وشبابها ، والحادث الإرهابى فى الكنيسة البطرسية التى كانت تضم نساء وأطفال، موضحه إنها حين التقت إحدى الأمهات فى المستشفى، أكدت استعدادها التضحية بباقي أولادها، مؤكدة صعوبة فقدان الأبناء على أمهاتهن ، قائلة "لا توجد قوة أكبر من هذه فى العالم "، فالمرأة المصرية دائما تضحى بكل ماهو غالي وعزيز فداءا للوطن ، فلها كل الاحترام والتقدير.
ووقدمت مايا مرسي التحية لكل الشهداء، مضيفة:" علينا أن لا ننسى شهداء القضاء ولا ننسى اغتيال النائب هشام بركات، القضاء هو من يحمينا".


مجدي سبلة
مجدي سبلة
مجدي سبلة: مخطط لطمس تاريخ الحرب في ذاكرة الشباب
كما أكد مجدى سبلة رئيس مجلس إداره مؤسسة دار الهلال، وجود مخطط لطمس تاريخ الحرب من ذاكرة شباب مصر، ويجب على المجلس القومي للمرأة وجميع المؤسسات الوطنية الالتفات لهذه الظاهرة،  مشيدا بدور القومي للمرأة فى النهوض، بأوضاع المرأة التى نلمسها بجميع ربوع مصر.


سمر الدسوقي
سمر الدسوقي
سمر الدسوقي : إطلاق شجرة الشهيد
ومن جانبها، وجهت سمر الدسوقي رئيسة تحرير مجلة حواء التحية إلى نساء الوطن الصامدات المضحيات زوجات وأمهات شهداء الجيش والشرطة والقضاء، مضيفة من أكملن مسيرة المناضلات حتى الآن، هن المضحيات من زوجات وأمهات الشهداء.
كما أعلنت عن إطلاق مجلة حواء مبادرة شجرة الشهيد، وهى عبارة عن غرس شجرة بأسماء الشهداء فى العاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع المجلس والجهات المعنية.

دموع ممزوجة بالفرح
والدة شهيد تمنح تكريمها إلى السيسي
وشهدت الاحتفالية، قيام عزة فتحي والدة الشهيد رائد شرطة محمد على زين الدين، بإهداء التكريم إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وأكدت أن المرأة المصرية تتقدمها أمهات وزوجات شهداء الوطن هن خط الدفاع الثالث عن الوطن، وشكرت رئيسة تحرير مجلة حواء لتذكرها اسر الشهداء، كما وجهت الشكر والتقدير الدكتورة مايا مرسى لتشكيل لجنة بالمجلس القومي للمرأة لأسر شهداء الوطن .
دموع ممزوجة بالفرح

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads